• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 08/03/2017 - 02:45 بتوقيت نيويورك

مجلس الأمن يدين كوريا الشمالية لإطلاقها صواريخ

مجلس الأمن يدين كوريا الشمالية لإطلاقها صواريخ

المصدر / وكالات

دان مجلس الأمن الدولي الثلاثاء 7 مارس/آذار إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية معبرا عن قلقه من تصرفاتها وتحديها لقرارات المجلس، ومهددا باتخاذ إجراءات قوية.

  • وأصدر المجلس الثلاثاء بيانا جاء فيه، "تسهم مثل هذه الأنشطة في تطوير أنظمة إطلاق الأسلحة النووية في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وفي زيادة التوتر في المنطقة وما وراءها بل وفي خطر انطلاق سباق تسلح إقليمي".

وقال البيان "يشعر أعضاء مجلس الأمن بمزيد من الأسف لإقدام جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية على تحويل الموارد إلى مجال الصواريخ الباليستية في حين يواجه مواطنوها احتياجات ماسة".

وأطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ باليستية باتجاه البحر قبالة ساحل اليابان الشمالي الغربي الاثنين مما أثار غضب كوريا الجنوبية واليابان بعد أيام من توعدها بالرد على تدريبات عسكرية بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتخضع كوريا الشمالية منذ عام 2006 لعقوبات أممية وحظر أسلحة بهدف عرقلة تطويرها برامج نووية وصاروخية، وعزز المجلس العقوبات عقب كل تجربة من تجاربها النووية الخمس.

الأكثر مشاهدة


التعليقات