• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 11/03/2017 - 03:51 بتوقيت نيويورك

تفاؤل روسي تركي.. ودعوة أممية لمفاوضات سورية دون شروط

تفاؤل روسي تركي.. ودعوة أممية لمفاوضات سورية دون شروط

المصدر / وكالات

دعا #مجلس_الأمن الدولي النظام السوري والمعارضة للمشاركة في الجولة المقبلة من محادثات #جنيف المقرر عقدها في 23  من مارس الجاري دون شروط مسبقة.

وطالب المجلس الجمعة الطرفين بالالتزام الكامل بوقف إطلاق النار الذي أقر في ديسمبر الماضي.

كما حض الدول الداعمة لاستخدام نفوذها في وضع حد للانتهاكات والحد من العنف وبناء الثقة ووصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المنكوبة.

مناطق مدمرة في سوريا(أرشيفية)

 

"تفاؤل روسي تركي حذر" واتفاق على التنسيق

وتأتي تلك الدعوة وسط أجواء "تفاؤلية" حملها الاجتماع الروسي التركي الذي عقد الجمعة في موسكو حول التنسيق بين البلدين في الملف السوري، حيث قال الرئيس التركي رجب طيب #أردوغان : "إن هناك تنسيقا وتعاونا كاملا بين تركيا وروسيا حول العمليات العسكرية والإنسانية في #سوريا .

في حين قال الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين إن تعاون #روسيا و #تركيا ساهم في تثبيت وقف النار في سوريا. وأضاف أن بلاده تشعر بتفاؤل حذر إزاء فرص التوصل إلى اتفاق سلام في سوريا.

وقال في تصريحات عقب محادثات مع نظيره التركي: "أريد أن أعبر عن تفاؤل حذر بأننا سنتمكن من التحرك نحو عملية سياسية مكتملة الأركان لأنه بالإضافة إلى الموجودين هنا (روسيا وتركيا) هناك أطراف مهمة منها الولايات المتحدة."

الأكثر مشاهدة


التعليقات