• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/01/2016 - 04:21 بتوقيت نيويورك

إسرائيليون يجبرون شركة الطيران اليونانية على انزال عربيين من الطائرة والغاء رحلتهما

إسرائيليون يجبرون شركة الطيران اليونانية على انزال عربيين من الطائرة والغاء رحلتهما

المصدر / وكالات

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة "ريشيت بيت"، صبيحة اليوم الثّلاثاء، أنّ ركّابًا إسرائيليّين كانوا عل متن طائرة تابعة لشرطة الطّيران اليونانيّة الوطنيّة، إيجيان، أجبروا الشّركَةَ على منع سفر اثنين كانا على ذات الطّائرة، حينما اكتشفوا أنهما عربّيان من اسرائيل.

وقالت الاذاعة "تسلسلت الأحداث ابتداءً من عِلْم أحد الرّكّاب الذين كانوا على متن الطّائرة، قبيلَ إقلاعها نحو إسرائيل، أنّ راكبين، جلسا صدفةً بجانب بعضمها، أحدهما من الشمال، والثّاني من القدس المحتلة، ليفتعل مشكلةً، سرعان ما انضمّ إليه ركّاب آخرون، مُدَّعينَ أنَّ الرّاكبين العربيين يشكّلانِ تهديدًا أمنيًّا، مُطالبين بالقيام بتفتيشهما وإلغاء رحلتهما".

واضافت "لم تدرك شركة الطّيران بدايةً، ما السّبَب الكامن وراء هذا الهيجان الذي افتعله الإسرائيليّون وبعد إصرار الرّكّاب، الذين قاموا بالوقوف (لكي لا تقلع الطّائرة، إذ يُمنعُ الإقلاع إن لم يكن الجميع جلوسًا) ولضيق الوقت المتاح أمام شركة الطّيران، قامت الأخيرةُ بالاقتراح على العربيّين أن يترجّلا الطّائرة، بعد أن وعدتهما بأن تمنحهما إقامةً في فندق على حسابها. واضطرّ العربيّان النّزول من على الطّائرة، خضوعًا قسريًّا لطلبات الإسرائيليّين".

وتابعت "إلاّ أنّ الرّكّاب الإسرائيليّين لم يكتفوا بالأمر، وطالبوا الشّركَةَ أن تقوم بتفتيش أمتعة المواطنين العربيّين، ما قوبِلَ بالرّفض من قبلِ المسؤولين في شركة الطّيران اليونانيّة حيث احتجَّ قسم من الإسرائيليّين على الرّفض، وطلبوا النّزول من على الطّائرة، إلاّ أنّهم تراجعوا بعد أن أعلمتهم القيادة أنّها لن تمنحهم إقامة في فندق على حسابها".

الأكثر مشاهدة


التعليقات