• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/01/2016 - 04:00 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تقول إنها نفذت إختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية وأنباء عن زلزال بقوة 5 درجات

كوريا الشمالية تقول إنها نفذت إختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية وأنباء عن زلزال بقوة 5 درجات

المصدر / وكالات

نقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية - يونهاب عن السلطات الكورية الشمالية قولها إنها نفذت إختبارا ناجحا لقنبلة هيدروجينية ذرية.

وكان قد أعلن المعهد الأمريكي الجيولوجي أن زلزالا بقوة 5,1 درجات وقع فجر الأربعاء بالقرب من مركز لاختبار الأسلحة النووية في كوريا الشمالية معربا عن خشيته من أن تكون بيونغيانغ قد قامت بتجربة نووية جديدة.

وقال المعهد الأمريكي أن مركز الزلزال ضرب في شمال شرق كوريا الشمالية على بعد 50 كلم الى شمال غرب كيلجو أي بالقرب من مركز التجارب النووية سونجيباغام الذي يقع في هذه المنطقة. ومن ناحيته، قال المكتب الصيني لرصد الزلازل إن هذا الزلزال قد يكون على الارجح "انفجارا".

من جانبها اعتبرت الحكومة اليابانية أن الزلزال الذي سجل وقوعه الاربعاء في كوريا الشمالية قد يكون ناجما عن تجربة نووية قام بها نظام بيونغيانغ.

وقال المتحدث باسم الحكومة يوشيهيدي سوغا خلال لقاء مع الصحافيين "نظرا الى الحالات السابقة، فمن الممكن أن يكون الأمرر متعلقا باختبار نووي في كوريا الشمالية" مضيفا أن طوكيو تدرس الوضع.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إنها تدرس التقارير، في حين أكدت وكالة الانباء الكورية الجنوبية - يونهاب أن وزير الخارجية يون بينغ - سي قد عقد اجتماعا مستعجلا.

وقال مسؤول كوري جنوبي من إدارة الأرصاد الجوية "مطلوب تحليل إضافي لتحديد فيما اذا كان الحديث عن هزة أرضية مصطنعة أو طبيعية.

وقد أجرت كوريا الشمالية ثلاثة تجارب نووية في الاعوام 2006 و 2009 و 2013.

وكان باحثون من معهد الولايات الكوتحدة وكوريا للأبحاث في جامعة جون هوبكينس قد أشاروا الى احتمال قيام كوريا الشمالية بحفر أنفاق جديدة في منطقة بونغيي- ري، مؤكدين أنه هذا النفق قد يزيد من قدرات كوريا الشمالية على تنفيذ تفجيرات لقنابل في السنين المقبلة اذا اختارت السلطات الكورية ذلك.

الأكثر مشاهدة


التعليقات