• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 06/01/2016 - 12:36 بتوقيت نيويورك

الجامعة العربية تدين منع إسرائيل مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من دخول فلسطين

الجامعة العربية تدين منع إسرائيل مقرر الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من دخول فلسطين

المصدر / وكالات

استنكرت جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء، قرار الحكومة الإسرائيلية بمنع مقرر الأمم المتحدة الخاص لحقوق الإنسان من دخول الأرض الفلسطينية المحتلة، مشيرة إلى أنه قرار غير أخلاقي يتماهى مع الممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بجيشها ومستعمريها ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة .

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية سعيد أبو علي، إن هذا القرار الإسرائيلي المتكرر مع المقرر الخاص لحقوق الإنسان مكاريم ويبيسونو، ومع الخبير عن مجلس حقوق الإنسان الدولي الأمريكي "ريتشارد فولك" الذي سبقه، يشكل انتهاكا صارخا لقواعد القوانين والأنظمة الدولية، ويشكل ايضا جريمة للتغطية جرائم قوات الاحتلال والتأكيد على استمرار سلطات الاحتلال بارتكابها.

وحمل أبو علي في تصريح له، المجتمع الدولي والأمم المتحدة مسؤولية فضح هذه الممارسات اللاأخلاقية والمنافية للقوانين والشرعية الدولية بحق المسؤولين الدوليين.

ودعا إلى ضرورة مضاعفة الجهود واتخاذ التدابير اللازمة، خاصة على صعيد مجلس الأمن لوقف هذه الممارسات والجرائم الإسرائيلية بصورة عاجلة وتقديم المسؤولين عنها والضالعين فيها للعدالة الدولية الناجزة.

كما دعا أبو علي كافة المنظمات الدولية والحقوقية خاصة، إلى إدانة هذا المنع الإسرائيلي والضغط على الحكومة الإسرائيلية للتراجع عنه وتمكين البعثات والشخصيات الدولية المكلفة من المجتمع الدولي من القيام بمهامهم والاطلاع على حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، وجسامة الانتهاكات الإسرائيلية التي توجب التحقيق والمساءلة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات