• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/01/2016 - 11:00 بتوقيت نيويورك

مينسك تغلق سفارتها في تل أبيب

مينسك تغلق سفارتها في تل أبيب

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة خارجية بيلاروس أن مينسك ستغلق سفارتها في تل أبيب ردا على إغلاق السفارة الإسرائيلية في مينسك.

 وقال المتحدث باسم وزارة خارجية بيلاروس: "نضطر للتأكيد أنه بسبب قرار إسرائيل إغلاق سفارتها في مينسك، وانطلاقا من مبدأ المعاملة بالمثل، فإن بيلاروس مضطرة لاتخاذ إجراءات إنهاء نشاط بعثتها الدبلوماسية في تل أبيب".

وأشار المتحدث إلى أن إسرائيل ترتكب خطأ بتجاهلها لما يربط الدولتين من مصائر عشرات الآلاف الذين يعتبرون البلدين وطنهم، عدا عن الديناميكية الإيجابية للعلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وأضاف المتحدث أن إسرائيل ارتكبت مثل هذا الخطأ عام 2003 واضطرت لإصلاحه قبل مرور عام، مؤكدا أن الحفاظ على العلاقات على مستوى السفارات بين البلدين ضرورة موضوعية، واستئناف عملها مسألة وقت.

وكانت الحكومة الإسرائيلية أيدت في أغسطس/آب الماضي اقتراح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إغلاق سبع ممثليات دبلوماسية اسرائيلية في الخارج لتخفيف النفقات، وكانت السفارة الإسرائيلية في بيلاروس بينها، مع أن نظام الدخول بدون تأشيرات(فيزا) يعمل بين البلدين منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وقد أغلقت السفارة الإسرائيلية في بيلاروس يوم الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني الجاري.

الأكثر مشاهدة


التعليقات