• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 07/01/2016 - 17:43 بتوقيت نيويورك

حكومة هادي تطلب من ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان مغادرة اليمن

حكومة هادي تطلب من ممثل الأمم المتحدة لحقوق الانسان مغادرة اليمن

المصدر / وكالات

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أعلنت ممثل المنظمة الدولية لحقوق الانسان في اليمن جورج أبو الزلف شخصا غير مرغوب فيه.

وقال دوجاريك، وفق وكالة فرانس برس" الخميس 7 يناير/ كانون الثاني إن الامم المتحدة لا تزال تنتظر تأكيدا رسميا، معتبرا أنه "تطور مؤسف للغاية".

وأشار إلى أن أبو الزلف، وهو فلسطيني الذي يترأس مكتب الأمم المتحدة لحقوق الانسان في اليمن، "قام بعمل ممتاز".

من جهته، أكد مصدر حكومي وكالة "سبأ" التابعة لحكومة هادي، أن وزارة الخارجية اليمنية خاطبت رسميا مكتب المفوض السامي بجنيف بأن ممثلها في اليمن "افتقد المهنية والحيادية ولم يعد شخصا مرغوبا به."

وقال المصدر "نأسف لهذا الإجراء الضروري كما نأسف من أداء العديد من الموظفين المحليين الذي ضللوا الكثير من الجهات الدولية ومنها العاملين في الإغاثة وعدم وجود رقابة حقيقية من المنظمات الدولية على مستوى الأداء في الواقع والذي نجم عنه كارثة حقيقية أصابت الآلاف الأبرياء ".

وكانت المفوضية العليا لحقوق الانسان ذكرت في تقرير أنها تلقت "معلومات صادمة" عن استخدام قوات التحالف العربي بقيادة الرياض، قنابل عنقودية في محافظة حجة.

وقالت الامم المتحدة إنه خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول وحده، قتل 81 مدنيا في اليمن معظمهم في الغارات الجوية للتحالف.

هذا وأكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية أن التحالف العربي قصف أحياء سكنية في صنعاء بقنابل عنقودية في ساعة مبكرة من 6 يناير/كانون الثاني، ناشرة صورا لبقايا تلك القنابل.

الأكثر مشاهدة


التعليقات