• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 16/03/2017 - 04:43 بتوقيت نيويورك

ضربة جديدة لترامب.. قاضٍ يلغي مرسوماً جديداً متعلقاً بالهجرة

ضربة جديدة لترامب.. قاضٍ يلغي مرسوماً جديداً متعلقاً بالهجرة

المصدر / وكالات

ضربة جديدة يتلقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يتعلق بمرسوم الهجرة الذي ما انفك يوقعها حتى اللحظة، بعدما أمر قاضٍ فدرالي في ولاية هواي، أمس الأربعاء، بتجميده على مستوى الولايات المتحدة بأكملها.

من جانبه، وصف ترامب الأمر "بالخاطئ"، متعهداً باللجوء إلى المحكمة العليات للدفاع عن قراراته المثيرة للجدل.

أعرب ترامب في خطابه أمام حشد من المناصرين في ناشفيل، عن أنه مصر على الذهاب إلى المحكمة، مؤكداً أنه سيفوز بذلك.

واعتبر أن الأمر الذي تم تنفيذه هو نسخة مخففة من الأمر التنفيذي الأول الذي جمده أيضاً قاضٍ آخر، بحسب سكاي نيوز.

وشدد ترامب على أن الأمر التنفيذي الذي أصدره هو من ضمن صلاحياته الرئاسية المنصوص عليها دستورياً.

وكانت الولاية ومدعون آخرون بينهم جمعية مسلمي هاواي، قد طالبوا بوقف تنفيذ القرار لمخالفته الدستور والقوانين الأميركية، ولأن تنفيذه سيلحق أضراراً بقطاعي السياحة والتعليم، كما سيلحق ضرراً مباشراً بالمسلمين في الولاية، وهو ما استجاب له رئيس المحكمة الفدرالية في هاواي القاضي ديريك واتسون.

وكان محامو إدارة ترمب، طلبوا من القاضي الفدرالي في ولاية واشنطن جيمس روبرت عدم تعليق القرار الجديد، بدعوى أن الأسس التي استند إليها تغاير تلك التي صدر على أساسها القرار السابق، وسبق أن أمر القاضي روبرت بتعليق القرار الأول لترمب، بحسب الجزيرة نت.

وجاء حكم محكمة هاواي قبل ساعات من بدء تنفيذ قرار ترمب بشأن منع دخول مواطني ست دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة تسعين يوماً، وقد استبعد قرار ترمب الجديد العراق من قائمة الدول التي يشملها الحظر وهي سوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران.


التعليقات