• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 16/03/2017 - 04:43 بتوقيت نيويورك

ضربة جديدة لترامب.. قاضٍ يلغي مرسوماً جديداً متعلقاً بالهجرة

ضربة جديدة لترامب.. قاضٍ يلغي مرسوماً جديداً متعلقاً بالهجرة

المصدر / وكالات

ضربة جديدة يتلقاها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما يتعلق بمرسوم الهجرة الذي ما انفك يوقعها حتى اللحظة، بعدما أمر قاضٍ فدرالي في ولاية هواي، أمس الأربعاء، بتجميده على مستوى الولايات المتحدة بأكملها.

من جانبه، وصف ترامب الأمر "بالخاطئ"، متعهداً باللجوء إلى المحكمة العليات للدفاع عن قراراته المثيرة للجدل.

أعرب ترامب في خطابه أمام حشد من المناصرين في ناشفيل، عن أنه مصر على الذهاب إلى المحكمة، مؤكداً أنه سيفوز بذلك.

واعتبر أن الأمر الذي تم تنفيذه هو نسخة مخففة من الأمر التنفيذي الأول الذي جمده أيضاً قاضٍ آخر، بحسب سكاي نيوز.

وشدد ترامب على أن الأمر التنفيذي الذي أصدره هو من ضمن صلاحياته الرئاسية المنصوص عليها دستورياً.

وكانت الولاية ومدعون آخرون بينهم جمعية مسلمي هاواي، قد طالبوا بوقف تنفيذ القرار لمخالفته الدستور والقوانين الأميركية، ولأن تنفيذه سيلحق أضراراً بقطاعي السياحة والتعليم، كما سيلحق ضرراً مباشراً بالمسلمين في الولاية، وهو ما استجاب له رئيس المحكمة الفدرالية في هاواي القاضي ديريك واتسون.

وكان محامو إدارة ترمب، طلبوا من القاضي الفدرالي في ولاية واشنطن جيمس روبرت عدم تعليق القرار الجديد، بدعوى أن الأسس التي استند إليها تغاير تلك التي صدر على أساسها القرار السابق، وسبق أن أمر القاضي روبرت بتعليق القرار الأول لترمب، بحسب الجزيرة نت.

وجاء حكم محكمة هاواي قبل ساعات من بدء تنفيذ قرار ترمب بشأن منع دخول مواطني ست دول إسلامية إلى الولايات المتحدة لمدة تسعين يوماً، وقد استبعد قرار ترمب الجديد العراق من قائمة الدول التي يشملها الحظر وهي سوريا وليبيا والصومال والسودان واليمن وإيران.


الأكثر مشاهدة


التعليقات