• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الجمعة 17/03/2017 - 05:24 بتوقيت نيويورك

واشنطن لا تثق بأي دولة بالعالم؟

واشنطن لا تثق بأي دولة بالعالم؟

المصدر / وكالات

حاولت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة توضيح موقفها حول عدم الثقة بروسيا بتاتاً، قائلة إن تعامل واشنطن مع موسكو لا يختلف عن تعاملها مع أي دولة أخرى.

وجاء تصريح هايلي المثير للجدل في مقابلة مع قناة "إن بي سي" الأمريكية الأربعاء، ولم توضح الدبلوماسية الأمريكية، في مقابلة نشرتها الشركة التلفزيونية، الأسباب وراء عدم ثقتها بروسيا لهذه الدرجة.

وفي مقابلة أخرى مع قناة "سي إن إن"، الخميس 16 مارس/آذار، سُئلت هايلي عن تصريحها السابق وعن موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من مثل هذه التصريحات.

ولم تتراجع هايلي عن تصريحها السابق، لكنها شددت قائلة: "الطريق الذي نتعامل به مع روسيا هي الطريق ذاتها التي نتعامل بها مع أي دولة أخرى". وتابعت: "إذا رأينا لدى الروس أمراً خاطئا مثل تدخلهم في القرم وأوكرانيا أو دعمهم لدمشق وعدم مواجهتهم للوضع حول الكيميائي في سوريا، فسنتصدى لهم في هذا الخصوص".

 Читать CNN  @CNN

Nikki Haley: President Trump "has not in any way said you need to work with Russia" http://cnn.it/go 

وأوضحت الدبلوماسية أن المسألة ليس في تصنيف روسيا كصديق أو عدو، بل في وقوف واشنطن دفاعا عن قيمها عندما تختار روسيا التصرف  كخصم. وفي الوقت ذاته أكدت هايلي استعداد الجانب الأمريكي للتعاون مع روسيا، خاصة في محاربة تنظيم "داعش".

وبشأن موقف ترامب من تصريحاتها حول روسيا، أوضحت هايلي أن الرئيس لم يطلب منها أبدا أن تتعاون مع روسيا ولم يحذرها من الإدلاء بأي تصريحات بهذا الخصوص. و أكدت أن ترامب يدرك تماما "الأشياء المسكوت عنها علنا".

وكانت ماريا زاخاروفا، الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية قد عبرت عن استغرابها من تصريحات هايلي بشأن عدم جواز الثقة بروسيا. وتساءلت قائلة: "ما هو السبب وراء عدم الثقة بروسيا؟  هل خنا أو خدعنا أحدا؟ نعم، لا نسمح للآخرين بخداعنا ولا نسمح بفرض العبودية علينا واحتلال أراضينا".

التعليقات