• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

صحيفة تركية: أنقرة قد تقبل انضمام السويد وفنلندا إلى الناتو بـ5 شروط "سنحول أقوالنا إلى حقيقة".. الصين تحذر الولايات المتحدة أردوغان عن طلب انضمام السويد وفنلندا للناتو: "عذرا.. لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين" الإعلام الإسرائيلي: القبة الحديدية تخطئ في تحديد الهوية وتطلق صاروخين على طائرة صديقة بايدن يتلعثم خلال خطاب وسط ضحك الحضور ملك الأردن: علاقات العرب و "إسرائيل" خطوتان للأمام ومثلهما للخلف إدارة بايدن تُهدد إسرائيل: إعفاء الإسرائيليين من التأشيرات في خطر الإمارات توضح كيفية الحصول على "الإقامة الخضراء" ومزاياها محادثات عضوية فنلندا في "الناتو" قد تبدأ غدا الخميس نائبة أمريكية تتقدم بمشروع قرار للاعتراف بـ"النكبة الفلسطينية" "لاهافا" الإرهابية تدعو لهدم قبة الصخرة وتدشين "الهيكل" مشروع قانون جزائري لتجريم كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل" طوكيو تدعو بكين لدعم السلام في أوكرانيا ولعب دور مسؤول في حفظ الأمن الدولي قرار اليابان تصريف المياه النووية الملوثة في البحر يثير غضب الصين ستولتنبيرغ: "الناتو" يعتزم ضمان الانضمام السريع للسويد وفنلندا

الاثنين 20/03/2017 - 07:35 بتوقيت نيويورك

سفير أنقرة في الدنمارك متهم بالتخابر

سفير أنقرة في الدنمارك متهم بالتخابر

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

نشرت “Berlingske” أشهر الصحف الدنماركية خبرًا تحت عنوان “أتراك الدنمارك متهمون بخيانة الوطن” على صدر عددها الأخير.

وأرسلت الخارجية الدنماركية خطابًا إلى السفير التركي في كوبنهاجن محمد دونماز واستدعته إلى مقرها اليوم الاثنين للاحتجاج على أنشطته الاستخبارتية على أراضيها.

وبحسب الجريدة، فإن وزير الخارجية الدنماركي أنديرس صاموئيلسان استدعى السفير التركي في بلاده ليؤكِّد له أن خطوة إرسال شكاوى للمسئولين في الحكومة التركية ضد المواطنين الدنماركيين من الأصول التركية، لانتقادهم الرئيس رجب طيب أردوغان، لا يمكن الموافقة عليها بأي حالٍ من الأحوال.

وطلب وزير الخارجية من السفير التركي إيضاح المعلومات التي وصلت إليه حول نقله معلومات عن المواطنين الأتراك الحاصلين على الجنسية الدنماركية وإرسالها للحكومة التركية في أنقرة.

وتوجه مستشار السفارة بورا كريم أوغلو إلى وزارة الخارجية الدنماركية بناءً على طلب الاستدعاء، نيابة عن السفير محمد دونماز، الذي عاد إلى تركيا يوم الخميس الماضي لبلوغه سن التقاعد.

يذكر أن الفترة الأخيرة تشهد توترًا كبيرًا في العلاقات بين تركيا ودول الاتحاد الأوروبي، إلا أنها المرة الأولى التي أعلنت فيها ألمانيا أن تركيا بعيدة جدًا عن الحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي.

وكانت هولندا قد رفضت السماح لطائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو بالهبوط في مطاراتها، وبعد ذلك طردت وزيرة الأسرة التركية فاطمة بتول صايان كايا من أراضيها ومنعتها من الوصول إلى مقر القنصلية التركية في روتردام، ثم منع عديد من الدول الأوروبية الوزراء الأتراك من أي نوع من اللقاءات الجماهيرية على أراضيها.

 

التعليقات