• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 24/03/2017 - 03:12 بتوقيت نيويورك

محادثات جنيف .. المعارضة السورية تطالب بمفاوضات مباشرة

محادثات جنيف .. المعارضة السورية تطالب بمفاوضات مباشرة

المصدر / وكالات

ينتظر أن تدخل مفاوضات جنيف حول سوريا، اليوم الجمعة، المناقشات الجوهرية بعد محادثات تمهيدية، الخميس، مع الوفود المشاركة.

وفي هذا السياق، أعرب المتحدث باسم #الهيئة_العليا_للمفاوضات سالم #المسلط عن رغبة وفد المعارضة السورية بالخوض في مفاوضات مباشرة تفضي إلى حل سياسي للأزمة في #سوريا، كاشفاً عن تلقي تعهدات من قبل المبعوث الأممي ستيفان #دي_ميستورا بأن الجولة الحالية ستتطرق بشكل مباشر لعملية الانتقال السياسي، مطالباً إياه بالوفاء  بتلك التعهدات.

من جهته، قال رمزي عز الدين رمزي، مساعد المبعوث الأممي إلى سوريا، الخميس، إن المناقشات كانت موضوعية. وأضاف: "تحدثنا عن جميع القضايا التي تحتاج إلى توضيح قبل أن نبدأ رسمياً، وفي هذا المعنى أعتقد أنه كان اجتماعا إيجابيا، لذلك دعونا نرَ ما سيحدث".

وكانت موفدة "العربية" إلى جنيف أفادت، الخميس، بأن الافتتاح الرسمي لمحادثات جنيف حول #سوريا سيكون الجمعة بدل الخميس كما كان مقرراً، وذلك لوجود المبعوث الأممي ستيفان #دي_ميستورا في #أنقرة.

وأضافت أن جميع الوفود وصلت إلى العاصمة #جنيف ، وأن مساعد دي ميستورا سيجتمع مع وفد الهيئة العليا للمفاوضات ظهر الخميس، في حين أشارت إلى أن جهاد مقدسي، أحد ممثلي مجموعة أو ما يعرف بـ #منصة_القاهرة هو أبرز الغائبين عن هذه الجولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات