• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 24/03/2017 - 03:22 بتوقيت نيويورك

لماذا انتهج داعش أسلوب الدهس في عملياته الإرهابية؟

لماذا انتهج داعش أسلوب الدهس في عملياته الإرهابية؟

المصدر / وكالات

تزايد اتجاه #المتطرفين لتنفيذ #عمليات #دهس المشاة بالسيارات أو الشاحنات مثل العملية التي نفذها #خالد_مسعودقرب #البرلمان_البريطاني الأربعاء، لأنها رخيصة التكاليف سهلة التنفيذ، ومن الصعب منعها.

القضاء على #الهجمات_الإرهابية بصورة تامة بل حتى التنبؤ بها قد يبدو مستحيلا. هكذا يؤكد خبراء أمنيون بسبب  تنوع وسائل الإرهابيين.

وهذا الأسلوب تبناه داعش عبر دعوة الناطق الرسمي باسم التنظيم أبو محمد #العدناني قبل مقتله إلى استخدام كافة  الأساليب المتاحة لتنفيذ العمليات، سواء كانت بعبوة أو طلقة أو سكين أو سيارة.

وبالفعل وقعت هجمات عدة بهذا الأسلوب، كان آخرها الهجوم الذي نفذه خالد مسعود أمام البرلمان البريطاني.

من حادث لندن

من الهجوم على البرلمان البريطاني - ويستمنستر

قبلها قتل 12 شخصا تحت عجلات شاحنة استخدمها التونسي #أنيس_العمري لمهاجمة المتسوقين في سوق لعيد الميلاد بالعاصمة #برلين في الـ 199 من ديسمبر الماضي.

من حادث دهس برلين

قبلها وتحديدا في الـ 28 من نوفمبر الماضي صدم الطالب الأميركي من أصول صومالية #عبد الرزاق_علي مجموعة من المشاة في أوهايو، ما أسفر عن إصابة 111 شخصا.

والحادث الأبرز وقع في منتجع #نيس الفرنسي في يوليو عام 2016 عندما قاد التونسي #محمد_لحويج_بوهلال#شاحنة ليدهس العشرات من المحتفلين بالعيد القومي #الفرنسي ما أسفر عن مقتل 866 شخصا.

شاحنة نيس

منفذ هجوم نيس التونسي الأصل محمد بو هلال

من حادث نيس

جثث حادث نيس

موقع حادث دهس في نيس في فرنسا

موقع حادث دهس في نيس في فرنسا

الأكثر مشاهدة


التعليقات