• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 27/03/2017 - 17:13 بتوقيت نيويورك

تفاصيل تصنيع "السعودية" طائرات بدون طيار.. للمرة الأولي

تفاصيل تصنيع

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

كشف موقع آي إتش إس جينز، العسكري البريطاني عن تفاصيل جديدة، تتعلق بتصنيع السعودية طائرات دون طيار متعددة الأغراض بالتعاون مع الصين.

وقال الموقع، إن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا أعلنت في وقت سابق، أن رئيسها ورئيس شركة علوم وتكنولوجيا الفضاء الصينية وقعا اتفاقية تعاون مشترك بينهما في مجال تصنيع المركبات الجوية دون طيار.

وأوضح الموقع، أن مسئولي مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتكنولوجيا امتنعوا حينها عن الكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بتلك الاتفاقية التى كانت واحدة وسط اتفاقيات عدة جرى توقيعها بين الجانبين أثناء زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز إلى الصين لتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين.

وأشار الموقع إلى أن الرئيس التنفيذى لشركة تقنية للطيران على محمد الغامدى، وهى شركة تابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقنى، أعلن سابقاً من خلال تغريدة له على تويتر، أن تلك الاتفاقية التى تم التوصل إليها مع شركة الطيران الصينية (ALIT) ستمكن المملكة من تصنيع نسخ جديدة من الطائرة الصينية CH دون طيار، محلياً.

وقال المسئول السعودى، إن الطائرات دون طيار التي ستصنعها المملكة لأغراض حربية ومدنية سيتم تسويقها لدول أخرى فى المنطقة.

ولفت الموقع إلى أن القوات الجوية الملكية السعودية قامت خلال الحفل التعريفي الذي أقامته احتفالاً بوصول الطائرة القتالية F_15SA المتعددة المهام في فبراير2017، بنشر صور أوضحت أن صقور المملكة بدأوا بالفعل فى استخدام عدد من الطائرات دون طيار الصينية، وهي الطائرة CH-4 المتوسطة المدى.

وكانت وكالة شينخوا الصينية، أعلنت في شهر فبراير الماضي عن إتمام أكبر صفقة بيع طائرات من دون طيار فى تاريخ الصين إلى السعودية. 

الأكثر مشاهدة


التعليقات