• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 29/03/2017 - 04:24 بتوقيت نيويورك

اعلام عبري: "حزب الله" يجبر إسرائيل على تطوير منظومة التسليح الخاصة بها

اعلام عبري:

المصدر / وكالات

 كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عديدة، أن الجيش الإسرائيلي أجبر على تطوير عدد من منظومات التسليح الخاصة به، لمواجهة الخطر المتزايد من صواريخ حزب الله اللبناني.

ونشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية تقريرا عن إبرام البحرية الإسرائيلية صفقة من أجل شراء 4 سفن صواريخ حربية جديدة من نوع "ساعر 6"، لمواجهة ما وصفته بـ"المخزون المتزايد" لدى حزب الله من الصواريخ البعيدة المدى، والتي يمكن أن تصل إلى "الحدود البحرية" الإسرائيلية بسهولة شديدة.

وقال مسؤول في وزارة الجيش الإسرائيلية لموقع "ديفينس نيوز" العسكري، إن وزير "الدفاع"الإسرائيلي السابق، موشيه يعلون وقع ووزيرة الدفاع الالمانية، أورسولا فون درلاين، اتفاقية لتسليم إسرائيل أربع سفن حربية من نوع "ساعر 6"، على هامش زيارة الأخيرة لإسرائيل، بمناسبة مرور 50 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأشار الموقع العسكري إلى أن قيمة الصفقة بلغت 430 مليون يورو، تدفع اسرائيل ثلاثة أرباع المبلغ، فيما تمول الحكومة الألمانية المبلغ الباقي، كما تعهدت أحواض بناء السفن الألمانية بعقد صفقات مشتريات من إسرائيل بنحو162 مليون يورو.

قفزة كبيرة

وتشكل سفن "ساعر 6" قفزة كبيرة للبحرية الإسرائيلية، خاصة وأنها تمتاز بإمكانية حملها لصواريخ "تامير" ذات مدى بعيد.

ويمكن للسفينة الواحدة أن تحمل مدفعي صواريخ تامير بطاقة تصل إلى 20 صاروخ تامير على كل منصة إطلاق.

كما تتميز تلك السفن بأنه يمكن تزويدها بمروحية هجومية كبيرة، ومنظومات مضادات للصواريخ، ورادار قادر على رد مختلف أنواع الصواريخ حتى لو كانت صغيرة وذات مدى قصير.

كما قالت مصادر عسكرية إسرائيلية للقناة العاشرة العبرية، إن تلك السفن ستتمكن من حماية حقول الغاز الإسرائيلية من أي تهديد خارجي، خاصة من حزب الله.

ويأتي هذا في وقت بدأت فيه شركات الدفاع الإسرائيلية في اختبار طائرات بدون طيار على البحر، للقيام بدور دوريات في المياه الإقليمية، والتي يمكنها أن تطلق صواريخ عالية الدقة والقوة ضد الأهداف البرية والبحرية.

وأفادت مصادر لوكالة "سبوتنيك"، في 9 مارس/آذار، أن البحرية الإسرائيلية أجرت أول اختبار ناجح لصاروخ "سبايك" تم إطلاقه من مركبة سطحية غير مأهولة.

تهديدات نصر الله

وأشارت صحيفة "هآرتس" العبرية، إلى أن تهديدات الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله باستهداف حقول الغاز الإسرائيلية، كانت سببا رئيسيا في إتمام تلك الصفقة.

وقال نصر الله في تصريحاته السابقة: "حقول الغاز الإسرائيلية في عرض البحر المتوسط ستكون أهدافا استراتيجية مشروعة في الحروب المقبلة".

وأوضحت الصحيفة العبرية إلى أن تلك السفن يمكن أن تكون بمثابة "سور واق" لتوفير الحماية لأحد المصادر الأساسية للطاقة في إسرائيل.

ورغم ذلك لن تأتي السفن إلى تل أبيب قبل 5 سنوات، لذلك تسعى إسرائيل لتطوير وتحديث السفن الحربية الموجودة حاليا من نوع "ساعر 5".

ووصفت "هآرتس" حزب الله بأنه يشكل "تهديدا حقيقيا" لإسرائيل ومواردها، خاصة وأنه يحتفظ بمخزون صواريخ استراتيجي يصل إلى 100 ألف صاروخ، على حد قول الصحيفة العبرية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات