• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:17 بتوقيت نيويورك

القوات اليمنية تحشد لمعركة فاصلة بالجوف

القوات اليمنية تحشد لمعركة فاصلة بالجوف

المصدر / وكالات

يحشد الجيش والمقاومة اليمنيان قواتهما في محافظة الجوف شمال شرق صنعاء سعيا لاستكمال السيطرة عليها، في حين تكبد الحوثيون وحلفاؤهم مزيدا من الخسائر في معارك بالجوف وإب وتعز، وبضربات للتحالف العربي.

وأفاد مراسل الجزيرة بمقتل ثمانية من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي صالح أمس خلال معارك في منطقة العقبة الواقعة بين مدينة الحزم عاصمة الجوف، ومديرية المتون الحدودية مع السعودية.

وقد أعلنت المقاومة سيطرتها على جبل الريحان الإستراتيجي بشرق المحافظة التي تحظى بمكانة إستراتيجية لدى المقاومة والحوثيين على حد سواء، وهي ثالث أكبر المحافظات اليمنية من حيث المساحة، ولها حدود مع السعودية. ودفع الجيش والمقاومة بتعزيزات إلى المحافظة تحسبا لمعركة فاصلة فيها.

وتعتبر الجوف البوابة الشرقية لمحافظة صعدة، المعقل الرئيس للحوثيين بشمال اليمن. وإذا سيطرت عليها القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي كليًّا فيعني ذلك تقدمها باتجاه صعدة.

وقالت مصادر محلية يمنية إن المعارك في الجوف تدور حاليا في منطقة العقبة الجبلية الإستراتيجية بين مدينة الحزم -عاصمة الجوف- ومديرية المتون الحدودية.

كما يشتد القتال في جبهات "سدبا" إذ سيطرت المقاومة على جبل الريحان والقايمة والتلال المحيطة بها، في حين لا تزال مليشيات الحوثي وصالح تتحصن في جبل السفينة والأبروش. وكان الجيش والمقاومة اليمنيان قد سيطرا الشهر الماضي على مديرية الحزم.

وتعد المعارك في الجوف تطورا نوعيا بعد أن فتحت القوات الحكومية جبهات كثيرة شرقا وشمالا، وتمكت مؤخرا من السيطرة على ميناء ميدي المهم في محافظة حجة (شمال شرق) لتحرم الحوثيين من أحد أهم منافذ تهريب السلاح. كما حققت تلك القوات تقدما كبيرا في مأرب، مما مكنها من الاقتراب من صنعاء.


معارك وغاوأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن عشرة من الحوثيين وحلفائهم قتلوا أمس في مواجهات مع القوات الموالية للحكومة بمديرية دمت شمالي محافظة

الضالع بجنوب اليمن.

وفي تعز (جنوب غرب) شنت طائرات التحالف العربي غارات على تجمعات ومخازن الأسلحة في منطقة الحرير شمال المدينة. وأكد مراسل الجزيرة مقتل سبعة وإصابة عشرات من مليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع في تلك الغارات، وفي المواجهات مع المقاومة والجيش الوطني على جبهة ثعبات شرقي المدينة.

وفي الوقت نفسه أفادت مصادر طبية بمقتل مدنيَيْن وإصابة سبعة عشر جراء قصف الحوثيين أحياء سكنية. وتخضع تعز منذ أشهر لحصار شبه كامل تسبب في أزمة إنسانية.

وفي محافظة إب بوسط البلاد سقط عشرات من القوات المتمردة على الحكومة بين قتيل وجريح خلال غارات لطيران التحالف العربي، ومواجهات مع الجيش والمقاومة.

 ويسيطر الحوثيون وحلفاؤهم على جل محافظات وسط اليمن، ويحاولون التوغل في أطراف بعض المحافظات الجنوبية التي خسروها الصيف الماضي مثل الضالع ولحج.

الأكثر مشاهدة


التعليقات