• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:25 بتوقيت نيويورك

صور لإطلاق صواريخ إيرانية قرب سفن أميركية

صور لإطلاق صواريخ إيرانية قرب سفن أميركية

المصدر / وكالات

بثت البحرية الأميركية شريط فيديو قالت إن طائرة هليكوبتر تابعة لها صورته يُظهر سفينة تابعة للحرس الثوري الإيراني تطلق صواريخ غير موجهة في 26 ديسمبر/كانون الأول قرب سفن حربية من بينها حاملة الطائرات الأميركية هاري إس ترومان في مضيق هرمز.

وقالت البحرية الأميركية أمس السبت إن صور الرادار التي التُقطت بالأشعة تحت الحمراء أظهرت "سفنا هجومية سريعة" تطلق عدة صواريخ "من مسافة قريبة" من حاملة الطائرات والمدمرة بلكيلي المزودة بصواريخ موجهة والفرقاطة بروفنس التابعة للبحرية الفرنسية وسفن تجارية في ذلك الممر المائي المزدحم.

وتبلغ مدة الفيديو المصور بالأبيض والأسود، الذي التقطته طائرة هليكوبتر من طراز سي هوك نحو ثلاثين ثانية. وقالت البحرية الأميركية إن الصواريخ أُطلقت "داخل ممر لحركة الملاحة البحرية معترف به دوليا" أثناء مرور ترومان والسفن الأخرى في مضيق هرمز إلى الخليج.

وأعلن الجيش الأميركي في 29 ديسمبر/كانون الأول روايته عن الحادث. ووصف متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية في ذلك الوقت التصرفات الإيرانية بأنها "استفزازية وغير آمنة ولا تتميز بالاحتراف بشكل كبير"، وقال إن تلك التصرفات تشكك في التزام إيران بأمن ممر مائي مهم للتجارة العالمية.

وأكدت القيادة المركزية أيضا آنذاك أن إيران لم تعط إخطارا بنيتها إطلاق صواريخ إلا قبل 23 دقيقة من قيامها بعملية الإطلاق، وذكرت أن ترومان والسفينتين الحربيتين الأخريين كانت جزءا من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويدعم الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية فيالعراق وسوريا.

ونفت إيران في 31 ديسمبر/كانون الأول إطلاق سفن الحرس الثوري الإيراني الصواريخ المذكورة، وقال متحدث باسم الحرس الثوري إن هذا الاتهام "الكاذب بمثابة حرب نفسية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات