• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:33 بتوقيت نيويورك

اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث أزمة السعودية وإيران اليوم

اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث أزمة السعودية وإيران اليوم

المصدر / وكالات

تعقد الجامعة العربية اجتماعا طارئا اليوم الاحد، بطلب من السعودية لبحث الأزمة مع إيران في أعقاب اعتداء متظاهرين على سفارة الرياض في طهران احتجاجا على إعدام رجل دين شيعي بارز.

ويُجرى الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية بمقر الجامعة العربية بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويأتي الاجتماع بعد يوم من إعلان الحكومة السعودية أنها تعمل مع دول مجلس التعاون الخليجي لاستصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يُدين "العدوان الإيراني".

واندلعت الأزمة عندما أعدمت السلطات السعودية رجل الدين الشيعي نمر النمر مع ثلاثة آخرين مدانين بارتكاب أعمال إرهابية مرتبطة بالاحتجاجات في المنطقة الشرقية من السعودية.

وعقب الإعدام، هاجم متظاهرون غاضبون السفارة السعودية في طهران.

وردت السعودية بقطع العلاقات الدبلوماسية ووقف التبادل التجاري والرحلات الجوية مع إيران.

وأبدت عدة دول عربية دعمها للسعودية. فقد قطعت البحرين والسودان وجيبوتي علاقاتها مع إيران، وسحبت قطر والكويت سفيريها لدى طهران، وخفضت الإمارات درجة التمثيل الدبلوماسي، واستدعى الأردن السفير الإيراني للاحتجاج.

أما العراق، فقد انتقدت حكومته إعدام النمر بوصفه "جريمة"، لكنها عرضت في الوقت نفسه الوساطة في الأزمة، محذرة من أن تصاعد الأزمة قد يؤثر على المنطقة بأسرها.

الأكثر مشاهدة


التعليقات