• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:38 بتوقيت نيويورك

كيم جونغ أون :التجربة الهيدروجينية دفاعا عن النفس

كيم جونغ أون :التجربة الهيدروجينية دفاعا عن النفس

المصدر / وكالات

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أن تجربة القنبلة الهيدروجينية التي أجرتها بلاده خطوة للدفاع عن النفس في مواجهة التهديد الأمريكي بحرب نووية وهذا حق سيادي لا مجال لانتقاده.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية عن كيم قوله: "تجربة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية قنبلة هيدروجينية ..خطوة للدفاع عن النفس من أجل حماية السلام في شبه الجزيرة الكورية والأمن الإقليمي من خطر نشوب حرب نووية يشعلها الإمبرياليون بقيادة الولايات المتحدة.. إنه حق مشروع لدولة ذات سيادة وعمل عادل لا مجال لانتقاده."

وأشار كيم إلى أهمية توقيت التجربة وإلى إجرائها في عام مؤتمر الحزب "الذي سيكون نقطة تحول تاريخية في استكمال قضية تشوتشخي الثورية" وذلك حسبما قالت وكالة الأنباء الكورية.

و تشوتشخي هي أيدلوجية كوريا الشمالية وهي تجمع بين الماركسية والقومية تبناها كيم إيل سونغ مؤسس الدولة وجد زعيم كوريا الشمالية الحالي .

وقد جرت مباحثات بين واشنطن وسيئول بشأن نشر أسلحة استراتيجية في شبه الجزيرة الكورية بعد التجربة الكورية الشمالية، وذكرت وسائل إعلام أن تلك الأسلحة قد تشمل قاذفات من طرازي "بي-2" و"بي-52" وغواصة تعمل بالطاقة النووية.

طائرة "بي-52" الاستراتيجية Reuters Darren Staples

طائرة "بي-52" الاستراتيجية

أمريكا ترسل طائرة "بي-52" الاستراتيجية إلى كوريا الجنوبية

أرسلت الولايات المتحدة إلى كوريا الجنوبية قاذفة استراتيجية من طراز "بي-52"  من القاعدة الأمريكية في جوام بالمحيط الهادئ، حسبما أفادت وكالة يونهاب.

وهذا هو الإجراء الثاني الذي تتخذه كوريا الجنوبية ردا على اختبار القنبلة الهيدروجينية في كوريا الشمالية، وكان الإجراء الأول هو استئناف البث التحريضي ضد بيونغ يانغ.

من جهتها أكدت واشنطن أن طائرة "بي-52" حلقت في الأجواء الكورية.

قال الجيش الأمريكي في بيان إن طائرتين مقاتلتين انضمتا للطائرة "بي-52 " المتمركزة في جوام احداهما أمريكية والأخرى كورية جنوبية قبل العودة إلى جوام.

وقال قائد القوات الأمريكية المشتركة في منطقة المحيط الهادئ غاري هاريس الأحد 10 يناير/كانون الثاني : "كان هذا استعراضا مدرعا يتمثل في إخلاص الولايات المتحدة لحلفائها، كوريا الجنوبية واليابان، ودفاعا عن وطننا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات