• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 03:45 بتوقيت نيويورك

مالي ترجح ضلوع جماعة المرابطين في هجوم "راديسون بلو"

مالي ترجح ضلوع جماعة المرابطين في هجوم

المصدر / وكالات

ذكر كبير المدعين في مالي، السبت، أن لديه دليلا على ضلوع جماعة المرابطين المتشددة في هجوم مسلح على فندق فاخر، نوفمبر الماضي.

وكان متشددان قد قتحما فندق راديسون بلو في العاصمة باماكو، في 20 نوفمبر الماضي، وأوقعا عشرين قتيلا، من جنسيات روسية وأميركية وصينية.

وأوضح بوبكر صديق سميك أنه جرى العثور على ورقة عليها كتابة عربية مع القتيلين اللذين قتلتهما القوات المالية الخاصة.

وكانت المذكرة تسعى لإطلاق سراح سجينين من أعضاء المرابطين محتجزين في النيجر وموريتانيا المجاورتين، وفق ما نقلت رويترز.

وأوضح سميك للتلفزيون الرسمي المالي، أن تلك العوامل تدفع للاعتقاد بأن جماعة المرابطين، التي يقودها مختار بلمختار، هي بالتي دبرت الهجوم بشكل فعلي.

ويأتي كشف القضاء المالي عن التفاصيل الجديدة في ظل بطء التحقيق، لكن دون تحديد نهائي للجماعة المدبرة للهجوم.

وكانت جماعة المرابطين قد أعلنت إلى جانب جماعة القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي بشكل مشترك مسؤوليتهما عن الهجوم مثلما فعلت جبهة تحرير ماسينا .    

 

 


الأكثر مشاهدة


التعليقات