• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 10/01/2016 - 09:32 بتوقيت نيويورك

واشنطن تايمز: "الجزيرة أمريكا" تروج للإخوان وتعاني من فقدان المصداقية

واشنطن تايمز:

المصدر / وكالات

 قالت صحيفة "واشنطن تايمز"، إن مصداقية قناة الجزيرة أمريكا التي تعاني أصلا من ضعف نسب المشاهدة في أمريكا الشمالية والمعروفة بارتباطها بالإخوان أصبحت على المحك وذلك بعد إذاعة تقرير حول تناول أشهر الرياضيين الأمريكيين للمنشطات.

وكان التحقيق التلفزيوني الذي أذاعته القناة في 27 ديسمبر الماضي بعنوان "الجانب المظلم: أسرار متعاطي المنشطات الرياضية" أثار ليس فقط انتقادات واسعة من جانب اللاعبين الرياضيين العشر الذين ذُكِرت أسماؤهم في التقرير بل أيضا جعل اثنين من أشهر الرياضيين الأمريكيين من بينهما ريان زيمرمان أشهر لاعبي البيسبول يرفعان دعاوى قضائية ضد القناة بدعوى التشهير.

وذكرت الصحيفة، أن الخبراء في العمل الصحفي أشاروا إلى افتقار التقرير إلى مصادر موثوق بها موضحين أن بعض الاتهامات التي تضمنها التقرير أثارها مصدر واحد كان متخفيا والذي نفى فيما بعد كل تصريحاته.

ووصف آل تومبكينز الأستاذ بكلية الإذاعة والصحافة الإلكترونية بمعهد بوينتر تقرير قناة الجزيرة أمريكا بأنه "ردىء" ولم يتميز بالمهنية حسبما ذكرت الصحيفة.

وقالت "واشنطن تايمز"، إن قناة الجزيرة أمريكا التي انطلقت في أغسطس 2013 عانت من محدودية انتشارها في الأسواق الأمريكية وانخفاض نسبة المشاهدة التي بلغت نحو 30 ألف مشاهد يوميا في الوقت الذي تثار فيه شكوك حول مدى استقلاليتها ومصداقيتها في ضوء اتهامها بالترويج للإخوان.

كما أن القناة- حسب الصحيفة- شهدت اضطرابات في العام الماضي بعد إقالة مديرها التنفيذي إيهاب الشهابي بسبب شكوى الصحفيين من سوء الإدارة ووجود خلل عميق في إدارة غرفة الأخبار.

وتقول صحيفة "واشنطن تايمز" إن السبب الرئيسي الذي أثار الانتقادات ضد تقرير قناة الجزيرة أمريكا هو أن القناة قررت إذاعة التقرير بعد يوم واحد من تراجع المصدر الرئيسي في التقرير وهو شارلي سلاي متدرب سابق بمعهد جوير للأدوية عن الاتهامات التي أدلى بها وهو غير ظاهر أمام الكاميرا ضد عدد من أشهر اللاعبين الرياضيين الأمريكيين.

وذكرت الصحيفة أن سلاي قال، خلال التقرير الذي بلغت مدته 49 دقيقة، إنه قدم منشطات رياضية مثل ما يُعرَف باسم «دلتا 2» وهو أحد محفزات الهورمونات المحظور من قِبل اتحادي البيسبول وكرة القدم الأمريكيين إلى سبعة من لاعبي البيسبول وكرة القدم.

وكان سلاي الذي تحدث في البرنامج وهو لا يدرك أنه يتم التسجيل له - حسبما ذكرت الصحيفة - هو المصدر الوحيد للتقرير الذي أذاعته المحطة.

وقال اللاعب زيمرمان في دعوته القضائية «إن القناة اختارت إذاعة التقرير الذي يقوم على أساس التشهير في محاولة لإثارة فضيحة وزيادة نسبة المشاهدة».

ويرى جون فينشتاين أحد النقاد الرياضيين الأمريكيين إن مشكلة التقرير أن فريق قناة الجزيرة لم يتحقق بصورة عميقة من الموضوع قبل إعداد التقرير، وأشار إلى أن أول شيء عند إعداد مثل هذه التقارير هو الاستناد إلى مصادر موثوق بها وليس الاعتماد على مصدر واحد غير مضمون كما حدث.

الأكثر مشاهدة


التعليقات