• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 12/01/2016 - 08:38 بتوقيت نيويورك

قتلى بتعز والمقاومة تواصل التقدم بصنعاء

قتلى بتعز والمقاومة تواصل التقدم بصنعاء

المصدر / وكالات

قتل نحو 23 عنصرا بمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تعز، وسط تردي الأوضاع الإنسانية في المدينة المحاصرة، بينما دخلت كاميرا الجزيرة مديرية نِهم بمحافظة صنعاء التي شهدت مقتل ستةحوثيين في الاشتباكات.

ومع تواصل قصف طيران التحالف والمواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، لقي نحو 23 عنصرا بمليشيا الحوثي وقوات صالح مصرعهم في عدة مناطق من محافظة تعز، بينما تجدد القصف الجوي صباح اليوم جنوب شرق المدينة، وفق مراسل الجزيرة.

وترافقت المعارك العنيفة مع استهداف الحوثيين لعدد من الأحياء السكنية، خاصة أثناء محاولات الأهالي مغادرة مناطقهم غربي المدينة، وذلك وسط تردي الأوضاع الإنسانية بالمدينة التي تعيش نقصا بالأغذية والاحتياجات الطبية الأساسية.

وقال وزير الإدارة المحلية ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب سيف فتح، في مقابلة سابقة مع الجزيرة، إن أربعة ملايين ومئتي ألف مواطن من أهالي محافظة تعز يعانون من كل أنواع الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي وقوات صالح.

نحو صنعاء
من جهة أخرى، دخلت كاميرا الجزيرة نِهم، أكبر مديريات محافظة صنعاء من حيث المساحة والتي تقع شمال العاصمة، حيث أكد مراسل الجزيرة مقتل ما لا يقل عن ستة عناصر من مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع بالاشتباكات، مع تقدم المقاومة والجيش الوطني من جبل قَروَد إلى جبل هيلان لاستكمال السيطرة على كامل المحافظة.

وأظهرت الصور سيطرة المقاومة والجيش الوطني على قرى آل خريص ووادي الخانق وأجزاء كبيرة من آل عامر وآل حميد والسد القريب من طريق صنعاء.

واكتشفت المقاومة والجيش وجود منجم كبير للذهب في جبل صلب مؤخرا, والذي كانت إيراداته سرا لا يعرفه سوى حاشية الرئيس المخلوع, بينما عانى سكان المديرية من الفقر وتدني مستوى الخدمات في عهد نظام صالح.

وقالت مصادر محلية وشهود عيان إن التحالف العربي شن غارات جوية صباح اليوم على موقع تابع لشركة التبغ والكبريت بمنطقة حدة في صنعاء، ما أسفر عن وقوع انفجارات عنيفة.

المقاومة الشعبية تدخل جبل هيلان الإستراتيجي (الجزيرة)

معارك واغتيال
في الأثناء، قُتل أكثر من 17 من مليشيا الحوثي وقوات صالح وجرح عشرون آخرون، إثر قصف مدفعي للمقاومة والجيش الوطني في منطقة حمك بين محافظتي إب والضالع استهدف تجمعا كبيرا للمليشيات.

كما أسفرت هجمات متفرقة للمقاومة الشعبية على مديريات الزاهر والصومعة وذي ناعم بمحافظة البيضاء عن مقتل 13 من الحوثيين وأربعة من المقاومة، بينهم نجل الشيخ محمد موسى العامري مستشار رئيس الجمهورية.

واندلعت في مديرية الصومعة مواجهات عنيفة بين المقاومة ومليشيا الحوثي في مناطق العقلة والعرقوب، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي وقوات صالح.

وفي مديرية المنصورة وسط عدن، قالت مصادر محلية إن مسلحين مجهولين أطلقوا وابلا من الرصاص على ضابط أمن التحريات في مطار عدن الدولي أمين شايف، ما أدى لمقتله، ثم لاذوا بالفرار، وذلك بعد نحو أسبوع من اغتيال عقيد المخابرات بأمن مطار عدن عبد الله الناخبي.

الأكثر مشاهدة


التعليقات