• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 13/01/2016 - 03:26 بتوقيت نيويورك

مسؤول أمريكي: اتفاق مع إيران على إعادة البحارة المحتجزين اليوم

مسؤول أمريكي: اتفاق مع إيران على إعادة البحارة المحتجزين اليوم

المصدر / وكالات

قال مسؤول عسكري أمريكي في وقت متأخر، أمس الثلاثاء، إن خططاً وضعت لإيران لإعادة البحارة الأمريكيين العشرة لسفينة تابعة للبحرية الأمريكية في المياه الدولية صباح اليوم الأربعاء بعد احتجازهم وهم في طريقهم من الكويت إلى البحرين.

وقال المسؤول إن "القيام بعملية تسلم البحارة أثناء النهار أكثر أمناً". وأضاف المسؤول الذي اشترط عدم نشر اسمه أن "الخطط تدعو إيران إلى نقل البحارة للمياه الدولية، حيث سيتم نقلهم إلى سفينة تابعة لمجموعة حاملة الطائرات الأمريكية هاري ترومان".

ولم يتضح على الفور ما الذي سيتم مع الزورقين اللذين احتجز عليهما البحارة وهم تسعة رجال وامرأة.

وأوضح المسؤول أن "إيران أكدت للحكومة الأمريكية أن البحارة يتلقون معاملة جيدة وإنه لم تلحق بهم أي إصابات".

وكانت وكالة "فارس" الإيرانية أكدت، أن الحرس الثوري الإيراني قد اعتقل عشرة جنود أميركيين كانوا على متن قاربين، لافتة إلى أن "القاربين كانا مجهزين بثلاث رشاشات من عيار 50 ملم".

وأوضحت الوكالة أن "القاربين قد دخلا إلى المياه الاقليمية الايرانية في خليج فارس على مسافة 2 كلم"، لافتة إلى أنه "من ضمن البحارة المحتجزين امرأة".

ولفتت الوكالة إلى أن "الزورقين يحملان أجهزة الـ"GPS" وبالتالي لا يمكن وصف دخولهما إلى المياه الاقليمية الايرانية بالصدفة أو الخطأ".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في بيان رسمي له، اعتقال عشرة بحارة اميركيين كانوا قد اخترقوا المياه الإقليمية الإيرانية وكانوا على متن سفينتين حربيتين.

وأوضح الحرس أنه تم احتجاز العسكريين الأميركيين ونقلهم إلى جهة آمنة داخل إيران، معلناً انتشار وحداته في المنطقة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات