• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

كورونا يقتل قيادات إيران.. و"أتلانتك" تسأل: أين خامنئي؟ رئيسة المفوضية الأوروبية: قللنا من خطر كورونا بالبداية إصابات كورونا تتجاوز 200 ألف بالعالم والوفيات 8 آلاف بومبيو يحدد شروط الدعم الأمريكي لرئيس وزراء العراق المكلف كورونا.. أزمة بسبب رفض السودان هبوط طائرة تركية بسبب كورونا.. إغلاق جميع المطاعم والملاهي في لوس أنجلوس هونغ كونغ تبدأ تجارب سريرية لأدوية ضد فيروس كورونا السلطات الفرنسية: الوضع جراء كورونا يتدهور بسرعة على خلفية انتشار "كورونا".. محمد بن زايد يوجه بتحفيز الاستثمارات في أبوظبي رحلات متجهة إلى إسرائيل تحلق لأول مرة فوق هذه الدولة العربية لبنان يغلق حدوده براً وجواً.. "إنها التعبئة العامة" كورونا يخطف الأنفاس.. 11 ألف إصابة في يوم واحد فرنسا.. توجه لعزل مقاطعتين بالكامل بسبب كورونا تركيا.. 12 حالة إصابة جديدة بكورونا ليرتفع العدد إلى 18 تنسيق سعودي بريطاني لمواجهة كورونا

السبت 01/04/2017 - 02:35 بتوقيت نيويورك

الحريري: لبنان على شفا الهاوية

الحريري: لبنان على شفا الهاوية

المصدر / وكالات

أعلن رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري أن بلاده تقترب من "نقطة الانهيار" بسبب استضافة 1.5 مليون لاجئ سوري وأنه يخشى اضطرابات قد تندلع بسبب التوتر بينهم وبين المجتمع اللبناني.

وقال الحريري لصحفيين أجانب: "اليوم إذا تجولت في معظم مناطق المجتمعات المستضيفة ستجد توترا كبيرا بين اللبنانيين والسوريين... أخشى وقوع اضطرابات أهلية".

وأشار رئيس الوزراء اللبناني إلى نيته حث المجتمع الدولي على  تعزيز الدعم المالي للبنان في مؤتمر بشأن سوريا في بروكسل الأسبوع المقبل، قائلا: "سأحاول ضمان أن يدرك العالم أن لبنان يقترب من نقطة الانهيار".

عرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويترعرض الصورة على تويتر

 تابِع Saad Hariri  @saadhariri

الحريري ترأس اجتماعا لـ"لجنة مواجهة ازمة النازحين": لنستثمر سويا في مستقبل  مستقر http://bit.ly/2mHuBSc 

وبيّن الحريري، أن بلاده كانت "محظوظة جدا بعدم تأثير هذه الأزمة على المجتمعات المستضيفة للاجئين لكننا جربنا حظنا لآخر مداه".

ويمثل اللاجئون السوريون الذين فروا من ويلات الحرب الأهلية الدامية التي تعصف في بلادهم للسنة السادسة على  التوالي، ربع سكان لبنان ويعاني أغلبهم من العيش في ضروف صعبة مؤلمة ومن فقر مدقع داخل مخيمات مؤقتة في أنحاء متفرقة من لبنان بسبب معارضة الحكومة اللبنانية لإقامة مخيمات رسمية للاجئين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات