• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/04/2017 - 08:56 بتوقيت نيويورك

خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر في سوريا

خروج الدفعة الثالثة من مسلحي حي الوعر في سوريا

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

بدأ فجر اليوم خروج الدفعة الثالثة من المسلحين وبعض أفراد عائلاتهم الرافضين لاتفاق المصالحة من حى الوعر بمدينة حمص، تمهيدا لإخلائه من السلاح والمسلحين وعودة جميع مؤسسات الدولة إليه  .

وذكر  مصدر فى حمص، أنه خرجت من حى الوعر 22 حافلة وعلى متنها 350 من المسلحين وبعض عائلاتهم بإتجاه ريف إدلب، وذلك وفق البرنامج المحدد لتنفيذ إتفاق المصالحة، مشيراً إلى أن عملية خروج المسلحين وعائلاتهم مستمرة حاليا حتى إتمام خروج الدفعة الثالثة بشكل كامل .

وأشار محافظ حمص طلال البرازى إلى أن "اتفاق حي الوعر يهدف بالأساس إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى الحى وعودة العائلات المهجرة إليه بعكس ما تشيعه وسائل الإعلام الشريكة فى جريمة سفك الدم السوري" مبيناً أن "بعض الأهالي المهجرين بدؤوا بالعودة إلى حي الوعر وأن مديرية التربية قامت بافتتاح 4 مدارس لاستيعاب الطلاب العائدين إلى الحي".

ودعا المحافظ أهالي حي الوعر والمسلحين إلى "البقاء فى الحى وتسوية وضعهم والاستفادة من مرسوم العفو” لافتاً إلى أنه “بلغ عدد من سووا وضعهم خلال الأسبوعين الماضيين 700 شخص".

وخرج يوم الاثنين الماضي أكثر من 500 مسلح والبعض من أفراد عائلاتهم، الرافضين لاتفاق المصالحة بحي الوعر فى حين تمت تسوية أوضاع المئات بموجب مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 .

ويمتد اتفاق المصالحة الذي تم التوصل إليه في الـ 13 من الشهر الماضي في حي الوعر، لمدة تتراوح بين 6 و8 أسابيع يكون الحي فى نهايتها خاليا من جميع المظاهر المسلحة، بعد إخراج المسلحين الرافضين للاتفاق مع عائلاتهم وتسوية أوضاع المسلحين الباقين وفقا لمرسوم العفو رقم 15 لعام 2016 .

الأكثر مشاهدة


التعليقات