• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 01/04/2017 - 09:09 بتوقيت نيويورك

10 ألاف مهاجر يغادرون ليبيا إلي بلادهم في نهاية العام الحالي

10 ألاف مهاجر يغادرون ليبيا إلي بلادهم في نهاية العام الحالي

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قال مكتب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة في ليبيا، إن نحو 10 آلاف مهاجر تقطعت بهم السبل في ليبيا سينقلون جوا إلى بلدانهم هذا العام.

وذكرت وسائل الاعلام الغربية،  إن برنامج المنظمة يهدف إلى إيجاد طريق لخروج العالقين في ليبيا دون مال أو عمل أو سبيل للمضي قدما.

والبرنامج تطوعي أي أنه تتم مقابلة كل مهاجر على حدة ويمكنه تغيير رأيه في أي وقت.

وتشير  إلى أن برنامج المنظمة هو أحد السبل القليلة التي يمكن لدول الاتحاد الأوروبي من خلالها تمويل العمل داخل ليبيا المضطربة، التي أصبحت نقطة انطلاق رئيسة للمهاجرين إلى أوروبا، فيما تكابد الدول الأوروبية للحد من التدفقات القياسية للهجرة عبر البحر المتوسط.

و"يتيح هذا البرنامج نافذة أو خيارا لهؤلاء الناس للعودة إلى ديارهم وبدء حياة جديدة.. إنه مساهمة في حل من أجل المهاجرين بالأساس، ولا نؤمن بإغلاق الحدود وتقييد الحركة أو منع الهجرة".

وأضاف أنه نظرا لأن العودة قد ينظر إليها باعتبارها فشلا فإن المنظمة تدعم جهود إعادة دمج هؤلاء في مجتمعاتهم الأصلية، مؤكدا أن نصف من أعيدوا في العام الماضي يتلقون هذه المساعدة.

و"المنظمة لا تروج للعودة للوطن لأننا نعلم أنه في بعض الأحيان قد يكون الوضع في الوطن أسوأ، ولا نريد أن نروج لنقل المشكلة من طرف أو بلد إلى آخر، وهذا هو السبب في أننا لا ننظم دعاية للبرنامج أو نروج له كحل للهجرة إلى أوروبا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات