• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 04/04/2017 - 02:04 بتوقيت نيويورك

موغريني :الاتحاد الاوروبي لن ينقل سفاراته للقدس وموقف ترامب مرفوض

موغريني :الاتحاد الاوروبي لن ينقل سفاراته للقدس وموقف ترامب مرفوض

المصدر / وكالات

اكددت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغريني، إن دول الاتحاد ليس لديهم أي نية لنقل سفاراتهم إلى القدس، رافضة في الوقت نفسه ما أعلن عنه الرئيس الأمريكي دونالد ترمب من إمكانية نقل سفارة بلاده.

وخلال لقائها الاثنين في لكسمبورغ على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الـ 27، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، قالت موغريني إن الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه لن ينقلوا سفاراتهم إلى القدس، ولن نرحب بأي قرار يتخذ في هذا الاتجاه، في إشارة إلى إعلان ترمب إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأضافت أن الموقف الأوروبي فيما يتعلق بإمكانية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يلتقي تماما مع موقف الجامعة العربية، وهو موقف المجتمع الدولي:" إننا نتمسك بقرارات مجلس الأمن الدولي".

وحول عملية السلام في الشرق الأوسط، أكدت موغريني أن الاتحاد الأوروبي يشاطر نفس النهج مع جامعة الدول العربية، ألا وهو الحل الواضح والقائم على وجود دولتين والمفاوضات بين الطرفين في إطار إقليمي ودولي، لاسيما في إطار مبادرة السلام العربية التي نعتبرها أيضا أكثر الأسس فائدة للمضي قدما في هذا الصدد.‎ وتعد القدس في صلب النزاع بين فلسطين وإسرائيل حيث يطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لدولتهم المنشودة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات