• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/04/2017 - 03:47 بتوقيت نيويورك

ماكين يكشف عن الخطوات التي يجب أن تتبعها واشنطن في سوريا

ماكين يكشف عن الخطوات التي يجب أن تتبعها واشنطن في سوريا

المصدر / وكالات

كشف السيناتور الجمهوري جون ماكين عن الخطوات التي يجب على الولايات المتحدة اتخاذها في علاقتها بروسيا على خلفية الأزمة السورية.

وتطرق ماكين، خلال زيارته إلى بلغراد، الاثنين 10 نيسان، وبعد لقائه الرئيس الصربي المنتخب ألكسندر فوتشيش، إلى استخدام السلاح الكيميائي في سوريا، محملا الحكومة السورية وموسكو المسؤولية عن ذلك.

وأشار ماكين إلى أن استخدام الكيميائي في سوريا سيكون على رأس جدول أعمال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إلى موسكو يومي 11 و12 الشهر الجاري.

وقال السيناتور الأمريكي، في مؤتمر صحفي أعقب اجتماعا مغلقا مع الرئيس الصربي المنتخب: "آمل أن تؤدي زيارة تيلرسون إلى موسكو إلى اتفاق مع روسيا، من شأنه أن لا يسمح لسوريا باستخدام السلاح الكيميائي مرة أخرى".

وأضاف ماكين: "أنا على يقين من أنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية أن تُلفت أولا انتباه الروس إلى أن مثل هذه الجرائم المرعبة في الوقت الراهن، غير مقبولة؛ وثانيا، أريد أن يتم تدريب وتجهيز عدد من أولئك الذين يقاتلون ضد (الرئيس السوري بشار) الأسد؛ وثالثا، لماذا لا يتم منع القوات السورية من الطيران في أجزاء من البلاد (السورية) إذا لم يتوقفوا عن هذا السلاح (الكيميائي)؛ وبعد ذلك يجب إجراء محادثات لإنهاء الصراع الذي خلف أكثر من 420 ألف قتيل، و6 مليون لاجئ".

وقال ماكين: "من الضروري دفع المحادثات إلى آخرها، حتى يدرك الأسد و(الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين أنهما لا يمكنهما الانتصار، في هذا الصراع، بالطرق العسكرية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات