• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 11/04/2017 - 03:58 بتوقيت نيويورك

"مجاهدو خلق": دعم روحاني للأسد يكشف زيف الإصلاحيين



المصدر / وكالات

قال محمد محدثین، القيادي بمنظمة " #مجاهدي_خلق " ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية" المعارض، "إن تصريحات الرئيس #حسن_روحاني حول دعمه الكامل لرئيس النظام السوري #بشار_الأسد ، يكشف زيف #الإصلاحيين في #إيران وأن كلا الجناحين في نظام #ولاية_الفقيه متفقان على تصدير #الإرهاب و#التطرف والتدخل في دول المنطقة".

وأكد محدثين في تصريحات صحافية، أن "اتصال #روحاني رئيس جمهورية #الملالي بالدكتاتور السوري ودعمه التام لمجرم الحرب يكشف عن حقيقتين: الأولى شراكة #النظام_الإيراني الكاملة في #جرائم_حرب وجرائم ضد الإنسانية وعمليات الإبادة في #سوريا ، والثانية كلا الجناحين لنظام الملالي اللذين كانا العقبة الأساسية طيلة السنوات الــ6  الماضية لسقوط بشار الأسد، هم متفقان على دعم الأسد وإبادة الشعب السوري".

محمد محدثين

وبحسب رئيس لجنة الشؤون الخارجية في "المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية"، فإنه "لا فرق بين أجنحة النظام بما يعود الأمر إلى القمع وتصدير الإرهاب والتطرف، لذلك يجب إحالة #الأسد وقادة نظامه مع#خامنئي وروحاني وقادة #الحرس_الثوري الذين كانوا  المسببين الرئيسيين في قتل نصف مليون سوري وتشريد نصف سكان البلاد يجب إحالتهم إلى العدالة".

وأضاف: "إنهم أكثر إجراماً عن أولئك الذين تمت محاكمتهم في محكمة نورنبيرغ لمجرمي حرب القيادة النازية".

وقال محمد محدثين إن "روحاني الذي ينسب بكل وقاحة قتل المواطنين السوريين الأبرياء في #خان_شيخون لاسيما النساء والأطفال واستخدام #الغازات_السامة إلى#المعارضة_السورية هو نفس المجرم الذي ينسب منذ 388 عاماً القمع وقتل المواطنين الإيرانيين إلى المعارضة وكان  يفتخر أنه قد خدع المجتمع الدولي في ملف مشاريع النظام النووية".

وختم القيادي بمنظمة "مجاهدي خلق" الإيرانية المعارضة، بالقول إن "حسن روحاني أكد أن نظام الملالي يقف بجانب نظام بشار الأسد وهذه هي الحقيقة الوحيدة في تصريح هذا الملا المجرم، لأنه وبسقوط الأسد فإن أركان النظام الفاشي الديني الحاكم في إيران ستهتز، وهذا ما أكده خامنئي #المرشد_الأعلى للنظام في وقت سابق بقوله: إننا إذا لا نحارب  في سوريا فعلينا أن نقاتل في محافظات فارس وأصفهان وطهران".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس النظام السوري بشار الأسد، أمس الأحد، عن "وقوف إيران إلى جانب سوريا ضد ما وصفه بالإرهاب"، على حد تعبيره.

وبحسب تصريحاته التي نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، فقد اتهم روحاني المعارضة باستخدام السلاح الكيمياوي في محاولة منه لتزييف الوقائع ولإبعاد الشبهة عن حليفه الأسد، وقال إن "استخدام السلاح الكيمياوي والذي يعد جريمة لا تغتفر، جاء لتضليل الرأي العام العالمي عن الحقائق، ولا ينبغي أن نسمح للإرهابيين باتهام الآخرين باستخدام هذه الأسلحة، وجعلها ذريعة لاتخاذ إجراءات منافية للقوانين الدولية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات