• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/04/2017 - 03:37 بتوقيت نيويورك

مرشح لرئاسة إيران يعد بوقف مغامرات قاسم سليماني

مرشح لرئاسة إيران يعد بوقف مغامرات قاسم سليماني

المصدر / وكالات

تصريحات خارج السرب المعتاد في إيران، أطلقها المرشح لانتخابات الرئاسة في #إيران المتوقع عقدها في 19 مايو، مهدي #خزعلي .

فقد قال نجل أبو القاسم خزعلي، أبرز أعضاء لجنة "صيانة الدستور" و"مجلس خبراء القيادة" لأكثر من عقدين في إيران، قبل وفاته في 2015، في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" إنه يتطلع إلى وقف مغامرات جنرالات إيران في#سوريا و #العراق ، وإقامة علاقات طبيعية مع العالم والمنطقة العربية خاصة.

وأضاف الناشط السياسي المعارض أنه ينوي كسر الأصنام والتابوهات المصنوعة في إيران على مدى الـ39 عاماً الماضية، وإعادة الثورة إلى مسارها الصحيح.

كما شدد خزعلي على أن الخروج من الوضع الحالي رهن بوقف مغامرات #الحرس_الثوري ، وإبعاد خطر الحرب وتقسيم  البلاد، وتخفيف التوتر، فضلاً عن إقامة علاقات طبيعية مع المجتمع الدولي، خصوصاً الجيران العرب.

وتابع أن "التيارين الإصلاحي والمحافظ مثل شفرتي مقص شوهت هوية الإيرانيين، وأهدرت مفاخرهم".

إلى ذلك، أشار إلى أن إيران بحاجة إلى التغيير في التفكير لتجاوز الأوضاع الحالية، وتحسين الوضع الاقتصادي، وتشجيع مجيء البنوك الدولية والمستثمرين الأجانب والشركات الدولية إلى إيران، لكنه أبدى شكوكاً حول قدرة إدارة روحاني على تغيير الأوضاع بقوله: "إلى متى يريد #روحاني أن يبقى مقيداً في التابوهات المثيرة للقلق، ويقدم تنازلات لـ #فيلق_القدس و #قاسم_سليماني ".

أما عن احتمال رفض ترشحه من قبل لجنة "صيانة الدستور"، فقال خزعلي إن "الموافقة على ترشحي من مصلحة النظام والبلد، حتى لا تدخل في الحرب والانقسام. ولكن في حال رفض الترشح، فإنني أريد إسقاط الشرعية عن لجنة صيانة الدستور"، داعياً الإيرانيين إلى تأييد حملته الانتخابية، والتصويت له لرفض عملية إبعاد المرشحين.

الأكثر مشاهدة


التعليقات