• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/04/2017 - 03:47 بتوقيت نيويورك

11 الف بريطاني يوقعون على طلب اعتذار عن وعد بلفور ويطالبون الحكومة بالرد

11 الف بريطاني يوقعون على طلب اعتذار عن وعد بلفور ويطالبون الحكومة بالرد

المصدر / وكالات

 قال موقع مركز العودة الفلسطيني في لندن اليوم الأربعاء، "ما يزيد عن 11 ألف بريطاني وقعوا على طلب اعتذار بلادهم عن وعد بلفور، وهو ما يلزم الحكومة البريطانية للرد على طلب الاعتذار.

وأكد المركز نقلاً عن موقع البرلمان البريطاني، أن الحكومة البريطانية باتت ملزمة الآن بإرسال رد رسمي خلال مدة زمنية أقصاها ثلاثة أيام، توضح فيه موقفها من مطالب الحملة.

ومطالب الحملة تتلخص في تقديم اعتذار للشعب الفلسطيني عن مسؤوليتها التاريخية في إعطاء وعد بلفور وما ترتب عليه من معاناة للفلسطينيين على مدار مئة عام.

"وعد بلفور" أطلق على الرسالة التي أرسلها آرثر جيمس بلفور بتاريخ 2 نوفمبر 1917 إلى اللورد ليونيل وولتر دي روتشيلد يشير فيها إلى تأييد الحكومة البريطانية إنشاء وطن قومي لليهود في فلسطين.

المدير التنفيذي لمركز العودة طارق حمود قال "مطالبة ما يزيد عن عشرة آلاف بريطاني لحكومتهم بتقديم اعتذار عن وعد بلفور هو مؤشر على تحول مهم في الرأي العام لصالح القضية الفلسطينية على مدار العقد الماضي.

وأوضح أن الحملة ستتواصل لتحقيق مئة ألف توقيع ومطالبة البرلمان بمناقشتها.

وتحتاج الحملة 100 ألف توقيع، لتدرج المطالبة على جدول البرلمان البريطاني لمناقشتها.

يُشار إلى أن رئيس السلطة، محمود عباس، طالب، بريطانيا بالاعتذار عن وعد بلفور، وإيقاف الاحتفال السنوي بها، محذراً من التوجه إلى الهيئات الدولية إذا لم تستجب الحكومة البريطانية للمطلب.

الأكثر مشاهدة


التعليقات