• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 12/04/2017 - 07:16 بتوقيت نيويورك

"خامنئي "يصل محطتة الأخيرة مع" السرطان" وفريقة الطبي يعلن تدهور حالتة



المصدر / القاهرة: غربة نيوز

كشف مصدر طبي ضمن الفريق المخصص لعلاج المرشد الأعلى الإيراني على خامنئي، اليوم الأربعاء، عن تدهور الحالة الصحية للمرشد، واصفًا حالته بالحرجة للغاية بسبب تفشي السرطان في جميع أنحاء جسد الرجل البالغ من العمر 77 عامًا.

وذكر المصدر الطبي، ، إن “العلاج الذي يقدم للمرشد على خامنئي ضد السرطان أصبح غير نافع، وإن جسد خامنئي لم يعد يستجيب لعلاج سرطان البروستاتا”، مرجحًا أن “لا يبقى المرشد خامنئي حيًا حتى نهاية العام الجاري”.

ووفق مصدر، فإن “الفريق الطبي المكلف بعلاج خامنئي، فشلت محاولته في الحد من انتشار السرطان في جميع أنحاء جسد المرشد”، منوهًا إلى أن “العديد من أعضاء الفريق الطبي اعترف بعدم قدرته على إيقاف انتشار السرطان، وأن محاولته في هذا المجال باتت عبثية ولم تجد نفعًا”.

وكان خامنئي خضع في مطلع أغسطس 2014، لعملية جراحية لمعاجلة سرطان البروستاتا في إحدى مستشفيات طهران، ووصفت العملية في حينها بالناجحة.

واستلم هذا المنصب حتى الآن اثنان فقط منذ الثورة الإيرانية روح الله الخميني الذي أسس الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وعلي الخامنئي المرشد الحالي والذي "انتخب" في 3 يونيو 1989، بعد وفاة الخميني.

وتنص المادة الخامسة من الدستور الإيراني، على أن منصب المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، والقائد لإيران، المنوط بـ "ولاية الأمر وإمامة الأمة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية في زمن غيبة الإمام المهدي تكون بيد الفقيه العادل المتقي العالم بأمور زمانه، الشجاع الكفؤ في الإدارة والتدبير"، الذي يتولّى هذا المنصب وفقا للمادة 107 من الدستور، التي تنص كذلك على تساوي القائد مع عامة الشعب أمام القانون.

الأكثر مشاهدة


التعليقات