• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 16/01/2016 - 03:04 بتوقيت نيويورك

دبلوماسي سوري: لا يوجد أحد يهتم بالشعب السوري أكثر من حكومته

دبلوماسي سوري: لا يوجد أحد يهتم بالشعب السوري أكثر من حكومته

المصدر / وكالات

قال دبلوماسي سوري إنه ليس هناك أحد يهتم بالشعب السوري أكثر من حكومته، وذلك بعد أن اتهمت الأمم المتحدة الأطراف المتناحرة في سوريا بارتكاب جرائم حرب من خلال تجويع المدنيين.

وقال منذر منذر نائب السفير السوري لدى الأمم المتحدة لمجلس الأمن الجمعة 16 يناير/كانون الثاني، إن الحكومة السورية هي الحكومة الأكثر اهتماما بشعبها، مضيفا أنه "لا يمكن لأحد، ولا يمكن لأي دولة، أن يدعي الاهتمام بالشعب السوري أكثر من الحكومة السورية، ولاسيما عندما يتعلق الأمر بتقديم المساعدة لمناطق خاضعة لسيطرة جماعات إرهابية مسلحة".

واجتمع مجلس الأمن الدولي مؤخرا لبحث حصار نحو 400 ألف نسمة في سوريا. وتقول الأمم المتحدة إن نصفهم في مناطق يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية"، ونحو 180 ألف نسمة في مناطق تسيط عليها الحكومة، ونحو 12 ألف نسمة في مناطق تسيطر عليها جماعات معارضة مسلحة أخرى.

وهذا ثاني اجتماع يعقده مجلس الأمن الدولي بشأن هذه القضية هذا الأسبوع بعد ظهور صور لمدنيين يتضورون جوعا في بلدة مضايا التي تحاصرها قوات مؤيدة للحكومة السورية. وقالت منظمة أطباء بلا حدود الدولية إنها تأكدت من وفاة 35 شخصا نتيجة الجوع في مضايا.

الأكثر مشاهدة


التعليقات