• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 15/04/2017 - 04:00 بتوقيت نيويورك

كوريا الشمالية تستعرض.. صواريخ باليستية تطلق من غواصات

كوريا الشمالية تستعرض.. صواريخ باليستية تطلق من غواصات

المصدر / وكالات

عرضت #كوريا_الشمالية صواريخها الباليستية التي تطلق من غواصات لأول مرة، اليوم السبت، قبل عرض عسكري ضخم في العاصمة #بيونغ يونغ.

وكانت كوريا الشمالية قد نبهت #الولايات_المتحدة في وقت سابق، السبت، إلى ضرورة وقف ما وصفته بـ"الهستيريا" العسكرية وإلا واجهت انتقاماً.

 

وعرض التلفزيون الحكومي مشاهد لصواريخ من طراز #بوكوك_سونغ_2 الباليستية التي تطلق من #غواصات، وكانت الصواريخ محمّلة على شاحنات في انتظار عرضها أمام الرئيس #كيم_يونغ_أون.

وقد أعلن الجيش الكوري الجنوبي أنه يرجح أن يكون العرض الذي جرى في كوريا الشمالية قد ضمّ أنواعا جديدة من الصواريخ الباليستية العابرة للقارات.

 

وكان الرئيس الأميركي #دونالد_ترمب حذر الخميس مجدداً #بيونغ_يانغ، مؤكداً أن "كوريا الشمالية مشكلة، وستتم معالجة المشكلة".

ومع تصعيد التصريحات العدائية في المنطقة أعلن #ترمب السبت الماضي إرسال حاملة الطائرات "كارل فينسن" ترافقها 3 سفن قاذفة للصواريخ، وتحدث بعد أيام عن إرسال أسطول يشمل غواصات إلى #شبه_الجزيرة_الكورية، فيما أجرت بيونغ يانغ سلسلة #تجارب_صاروخية.

 

وكانت وحدات عسكرية قد احتشدت، السبت، في #بيونغ_يانغ لإظهار قوة النظام الكوري الشمالي بمناسبة الذكرى السنويةالـ105 لميلاد كيم ايل سونغ، مؤسس كوريا الشمالية، التي يثير برنامجها النووي توترات دولية متصاعدة.

واصطفت مئات الشاحنات المحملة بالجنود قبل الفجر على طول ضفاف نهر تايدونغ الذي يعبر العاصمة الكورية الشمالية استعداداً لتسيير موكب عبر المدينة.

آليات عسكرية تحمل الجنود وسط العاصمة الكورية الشمالية قبل بدء العرض

 

وإضافة إلى الاحتفال بـ"يوم الشمس"، وهو الاسم الذي يُطلق رسمياً على يوم ميلاد كيم ايل سونغ (15 أبريل/نيسان 1912-8 يوليو/تموز 1994) جدّ الزعيم الحالي #كيم_يونغ_أون ، يتعلق الأمر بالنسبة إلى هذه الدولة الشيوعية المعزولة على الساحة الدولية بتوجيه رسالة واضحة حول مدى قوتها العسكرية إلى كل من الولايات المتحدة وكوريا  الجنوبية واليابان.

 

وتوحي مؤشرات جديدة إلى أن نشاطاً يجري في موقع التجارب النووية في كوريا الشمالية، كما يقول خبراء في الموقع الإلكتروني "38 نورث" ومسؤولون أميركيون نقلت إذاعة صوت #أميركا تصريحاتهم الأربعاء. وذكر هؤلاء أن كوريا  الشمالية "وضعت على ما يبدو عبوة نووية في نفق"، وقد تلجأ إلى تفجيرها صباح السبت.

الأكثر مشاهدة


التعليقات