• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 16/04/2017 - 02:38 بتوقيت نيويورك

بعد الانفجار الدامي.. إتمام اتفاق المدن الأربع بسوريا

بعد الانفجار الدامي.. إتمام اتفاق المدن الأربع بسوريا

المصدر / وكالات

أفاد ناشطون سوريون بأن جميع القوافل التي كانت عالقة في #معبر_الراموسة من أهالي #مضايا و #الزبداني والبالغ عددهم 3100 مدني وصلوا إلى مدينة #إدلب.

وأضاف الناشطون أن 75 حافلة أقلت أهالي بلدتي #كفريا و #الفوعة والتي تشمل مقاتلي #ميليشيا_حزب_اللهوعائلاتهم إلى مناطق سيطرة #النظام.

وذكروا أن قافلة الباصات التي تقل أهالي الفوعة وكفريا تعرضت في وقت سابق لتفجير في منطقة الراشدين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة ما أسفر عن مقتل أكثر من 100 شخص وجرح 150 آخرين نقل معظمهم إلى المستشفيات في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام.

من جانبه، أدان المتحدث باسم #الهيئة_العليا_للمفاوضات السورية #سالم_المسلط العملية الإرهابية اتي استهدفت  حافلات المهجرين من الفوعة وكفريا، مطالباً الجميع بعدم اللجوء إلى الأعمال الانتقامية.

وأوضح المسلط، في لقاء مع قناة "الحدث"، أن هذه الأعمال تسعى لعرقلة عملية #المفاوضات ، مشيراً إلى أن#المعارضة تتطلع للتوصل إلى حل سياسي واستئناف عملية المحادثات.

وعقب الحادث، أصدر أهالي مدينة #مضايا العالقون في كراجات الراموسة الخاضعة لسيطرة قوات نظام #الأسد في#حلب ، بياناً أدانوا فيه التفجير الذي استهدف منطقة #الراشدين حيث يتجمع أهالي مدينة الفوعة.

من موقع التفجير

وناشدوا #الأمم_المتحدة والصليب الأحمر الدولي، والمنظمات الدولية المعنية، بتأمين الحماية اللازمة لإيصالهم نحو  وجهتهم في إدلب، بعد الاحتقان الحاصل إثر التفجير الذي استهدف منطقة الراشدين.

وحملوا الجهات الراعية لاتفاق #المدن_الأربع كامل المسؤولية عن سلامتهم، خاصة بعد استنفار البلدات الشيعية  المحيطة بهم، واستنفار قوات النظام المحيطة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات