• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/04/2017 - 03:36 بتوقيت نيويورك

"الجارديان": الجيش الأمريكى يدرس ضرب تجارب الصواريخ الكورية الشمالية



المصدر / وكالات

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الجيش الأمريكى يدرس ضرب تجارب الصواريخ الكورية الشمالية لاستعراض قوتها أمام بيونج يانج ودفعها للتخلص من برنامجها النووى.

وأوضح مصدران مطلعان للصحيفة البريطانية، يوم الثلاثاء، إن البنتاجون ينظر فى أساليب أقل درجة من شن حرب لردع بيونج جيانج، خاصة أنها تنوى إجراء تجربة إطلاق صواريخ باليستية للمرة السادسة، واطلع وزير الدفاع الأمريكى "جيمس ماتيس" الكونجرس على خطة الضرب، إلا أن الجيش لم يقرر بعد اعتراض تجربة الإطلاق.

وقال نائب وزير الخارجية الكورى الشمالى "هان سونج ريول" لهيئة الإذاعة البريطانية BBC إن بلاده ستستمر فى إجراء التجارب "أسبوعيا وشهريا وسنويا"، وإن حرب شاملة ستتبع أى إجراء عسكرى أمريكى، حسبما نقلت عنه الصحيفة.

وأشار المصدر، ان إلى أن الخطة تشمل نظام "إيجيس" للدفاع الصاروخى محمول على مدمرة بحرية أمريكية، أو إقناع اليابان باستخدام دفاعاتها الصاروخية ضد التجربة الكورية الشمالية إذا تعدت المياه الإقليمية اليابانية.

ولا زالت مجموعة سفن قتالية وعلى رأسها حاملة الطائرات العملاقة "كارل فينسون" ومدمرات على متنها نظم الدفاع الضاروخية فى طريقها لشبه الجزيرة الكورية. وحذر خبراء من ردود فعل مدمرة على اليابان وكوريا الجنوبية من بيونج يانج، بالإضافة إلى تشجيعها إذا ما فشلت نظم الدفاع الأمريكية فى استهداف صواريخ كوريا الشمالية.

الأكثر مشاهدة


التعليقات