• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 19/04/2017 - 07:23 بتوقيت نيويورك

نتنياهو :لا توجد فرصة للحل السياسي مع حماس

نتنياهو :لا توجد فرصة للحل السياسي مع حماس

المصدر / القاهرة: غربة نيوز

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، أنه لا توجد فرصة للحل السياسي مع حركة حماس، زاعمًا أن حكومته حاولت منع الحرب الأخيرة على قطاع غزة بكل الطرق.وقال نتنياهو خلال استجوابه أمام ما يسمى بـ"اللجنة الثنائية لمراقبة الدولة بالكنيست" بحضور عائلات من الجنود القتلى في الحرب، إنه "واهم من يعتقد بإمكانية تحقيق تسوية سياسية مع حماس في قطاع غزة، مشبهًا ذلك بالتفاوض مع تنظيم داعش".

وفيما يتعلق بالجنود الإسرائيليين في غزة، شدد نتنياهو على أن حكومته تواصل مساعيها لاستعادتهم، قائلًا: "نحن على اتصال مع عائلات الجنديين هدار غولدين وأورون شاؤول ونزودهم بالمعلومات بشكل دائم".

ولفت إلى "عدم وجود اختراق في هذا الملف، وأنه يحاول قول الحقيقة لهم دون مواربة".وقال نتنياهو: "بإمكاننا مواصلة القيام بجهود معينة، التي تسمح في نهاية المطاف بإعادة هدار وأرون للدفن في إسرائيل".

كما تحدث عن تدحرج الحرب الأخيرة، قائلًا: إن "جيشه حاول اجتثاث حماس بالضفة الغربية عقب اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة بحزيران عام 2014، إلا أن ذلك أثار حماس بغزة فخلقت حالة من عدم الاستقرار والتوتر ما أوصل إلى الحرب". على حد زعمه.

وأضاف قائلًا: "لم نكن نرغب بالحرب بالجنود، وقمنا بكل ما بوسعنا لمنعها، لكننا نقف أمام عدو صعب ومتوحش، وهؤلاء الناس يخلقون دائمًا أوضاعًا غير مستقرة، وازدادت حالة عدم الاستقرار بعد اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة".

ويتنافى ذلك مع تقرير مراقب الكيان الإسرائيلي حول "إخفاقات" العدوان الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014، والذي تضمن انتقادات شديدة لأداء للمستويين السياسي والعسكري.وجاء فيه إنه كان بالإمكان منع الحرب قبل وقوعها عبر قيام "إسرائيل" بخطوات سياسية وإنسانية تجاه القطاع، مؤكدًا أن جيشهم كان يجهل الكثير عن قدرات حماس.وامتدح نتنياهو الهدوء السائد على جبهة غزة، قائلًا: "إنها الفترة الأهدأ منذ حرب الأيام الستة عام 67".

الأكثر مشاهدة


التعليقات