• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 24/04/2017 - 02:32 بتوقيت نيويورك

مواجهات وفعاليات تضامنية مع المضربين بسجون الاحتلال الاسرائيلي

مواجهات وفعاليات تضامنية مع المضربين بسجون الاحتلال الاسرائيلي

المصدر / وكالات

أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال خلال مواجهات اندلعت شمال شرق رام الله، وسط استمرار الفعاليات التضامنية في مناطق مختلفة مع الأسرى المضربين بسجون الاحتلال.

وقال مراسلون إن عددا من الفلسطينيين أصيبوا بالرصاص الحي والمطاط وبحالات اختناق بالغاز المدمع في مواجهات اندلعت مساء الأحد عند مدخل قرية كفر مالك شمال شرق رام الله.

وذكرت مصادر فلسطينية أن سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني نقلت ثلاث إصابات إلى مستشفى رام الله الحكومي، وصفت إحداها بالحرجة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تغلق مدخل القرية وتمنع الفلسطينيين من الخروج أو الدخول إليها وتقوم بعمليات تفتيش وتدقيق في بطاقاتهم.


فعاليات تضامنية

في الأثناء، انطلقت في عدد من القرى والمدن الفلسطينية فعاليات تضامنية مع 1500 أسير بدؤوا إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي للمطالبة بتحسين ظروف احتجازهم.

ففي رام الله نظم الفلسطينيون مسيرة انطلقت من خيمة الاعتصام المقامة للتضامن مع الأسرى، وتوجهت نحو الحاجز العسكري الإسرائيلي القريب من مستوطنة بيت إيل شمالي المدينة، للاحتجاج على ما يتعرض له الأسرى في السجون والمعتقلات الإسرائيلية، كما طافت مسيرة أخرى شوارع مدينة نابلس منددة بممارسات الاحتلال تجاه الأسرى.

وكانت مدينة رام الله شهدت السبت مسيرة جابت شوارعها، وشارك فيها عشرات الأشخاص حاملين اللافتات والأواني الفارغة تعبيرا عن تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام، ودعا المشاركون إلى تعزيز صمود الأسرى والوقوف إلى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم.

كما نظمت حركة التحرير الوطني (فتح) مسيرة في مدينة غزة لدعم الأسرى المضربين عن الطعام رفع المشاركون فيها صورا لقادة الأسرى الفلسطينيين، وانطلقوا من ساحة الكتيبة بمدينة غزة وصولا إلى خيمة الاعتصام التضامنية في ساحة السرايا وسط المدينة، داعين إلى تفعيل الحراك الشعبي للتضامن مع الأسرى حتى تحقيق مطالبهم.

وفي وقت سابق، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن مصلحة السجون الإسرائيلية تشن حملة مداهمات وتفتيش واسعة بحق الأسرى المضربين عن الطعام منذ الاثنين الماضي، بينما حذر مسؤول رفيع بالاستخبارات الفلسطينية في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية من خروج الأمور عن السيطرة، خصوصا في حال استمرار الإضراب وبدء نقل المضربين إلى المستشفيات.

الأكثر مشاهدة


التعليقات