• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 25/04/2017 - 03:31 بتوقيت نيويورك

البنك الدولي يوافق على تخصيص 816 مليون دولار لمشاريع طارئة في اليمن

البنك الدولي يوافق على تخصيص 816 مليون دولار لمشاريع طارئة في اليمن

المصدر / وكالات

وافق البنك الدولي وصندوق، على تخصيص 200 مليون دولار لدعم المعونات النقدية للأسر الأشد فقرا و 80 مليون دولار لدعم القطاع الصحي والتغذية و 36 مليون دولار لدعم القطاع الزراعي عبر برنامج الأمن العالمي للغذاء الزراعي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس، بين الدكتور محمد السعدي، وزير التخطيط والتعاون الدولي، ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي، مع نائب رئيس البنك الدولي، غانم حافظ، ومدير دائرة الشرق الأوسط، في صندوق النقد الدولي، جهاد عزوز، والذي تم فيه مراجعة محفظة مشاريع البنك الدولي والإقرار على ترشيد المزيد من الموارد المخصصة لليمن لاستخدامها في مشاريع تصب في ترميم الخدمات الأساسية في المناطق الأكثر احتياجا.

وتم خلال الاجتماع، الاتفاق على تخصيص 500 مليون دولار لإنشاء آلية تمويل لدعم الواردات الغذائية ليصل مبلغ الدعم الإجمالي إلى 816 مليون دولار.

هذا وعقد الوزير السعدي، ومحافظ البنك القعيطي، سلسلة من اللقاءات مع مدراء الإدارات والفرق المعنية بشؤون اليمن في البنك وصندوق النقد الدوليين وتم النظر إلى نتائج المشاريع القائمة حاليا مثل مشروع "الاستجابة الطارئة" و الذي يهدف لدعم الأسر و الفئات من المجتمع الأكثر احتياجا عبر توفير فرص العمل والذي تم توظيف 80 ألف مواطن في إطار المشروع فضلا عن تقديم الدعم الصحي لأكثر من 60 ألف امرأة و طفل و دعم 1600 مشروع صغير و متوسط.. و لدى البرنامج 949 مشروعا فرعيا في جميع المحافظات اليمنية إضافة إلى برنامج الصحة و الذي تم من خلاله توفير اللقاحات لحوالي 5 ملايين طفل، و توفير المغذيات لـ375 ألف طفل و 132 ألف امرأة، و معالجة 71 ألف طفل من أمراض الطفولة.

الأكثر مشاهدة


التعليقات