• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 01/05/2017 - 08:49 بتوقيت نيويورك

العراق.. توقعات بشن هجوم كبير لاستعادة الموصل القديمة

العراق.. توقعات بشن هجوم كبير لاستعادة الموصل القديمة

المصدر / وكالات

تواصل القوات العراقية، اليوم الاثنين، معارك استعادة الجانب الأيمن من #الموصل، وسط توقعات بحسم معركة استعادة المنطقة القديمة بالمدينة قريباً وخلال ثلاثة أسابيع، بحسب مصادر.

وقال مصدر أمني في قوة الرد السريع إن #القوات_العراقية تشنّ قصفاً عنيفاً على مواقع #داعش بالجانب الأيمن، فيما يواصل طيران #التحالف الدولي غاراته الجوية على التنظيم.

وأضاف المصدر أن مسلحي داعش فجروا 4 سيارات مفخخة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وفي المقابل أعلنت الشرطة الاتحادية عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم خلال الساعات القليلة الماضية بضربات جوية.

وأشار الرائد زياد الزبيدي من قوة الرد السريع إلى أنه من المتوقع أن تشن القطعات العسكرية العراقية هجوماً واسعاً لاستعادة ما تبقى من المنطقة القديمة خلال الـ48 ساعة المقبلة، حيث باتت تلك القوات قاب قوسين أو أدنى من تحرير #جامع_النوري الكبير ومنارته الحدباء الشهيرة.

وكان رئيس أركان الجيش العراقي، عثمان الغانمي، قد أعلن أن "استعادة الجانب الأيمن من الموصل بالكامل ستكون قبل حلول شهر رمضان، والقوات العراقية ستنتهي من تحرير المدينة خلال ثلاثة أسابيع كحد أقصى"، مضيفاً أن "القوات تسيطر على 40% من البلدة القديمة، ونسبة ما يسيطر عليه داعش داخل أيمن الموصل يقدر بنسبة 35%، ومناطق نفوذ داعش داخل عموم العراق تصل إلى 3.8% من مساحة العراق الكلية".

الأكثر مشاهدة


التعليقات