• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاربعاء 03/05/2017 - 07:45 بتوقيت نيويورك

بعد قرار اليونسكو.. "تل أبيب" تقلص الأموال التي تحولها للأمم المتحدة مليون دولار

بعد قرار اليونسكو..

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الأربعاء، تقليص الأموال التي تحولها إسرائيل إلى الأمم المتحدة بمقدار مليون دولار، بعد قرار اليونسكو الذي يعتبر إسرائيل محتلة للقدس.

وصدر القرار الثلاثاء من مقر المنظمة في باريس بـ22 صوتا ضد 10، وامتناع 23 عن التصويت، ومن المتوقع أن يصدق المجلس التنفيذي لمنظمة اليونيسكو التابعة للأمم المتحدة على القرار الجمعة.

وكانت إسرائيل استدعت سفيرها لدى اليونيسكو في أكتوبر الماضي تعبيرا عن احتجاجها على قرار أصدرته المنظمة حول التراث الثقافي الفلسطيني في القدس.

ويذكر القرار الذي صدر الثلاثاء "أن كل الإجراءات التي اتخذتها إسرائيل، قوة الاحتلال، التي غيرت أو تهدف إلى تغيير نظام مدينة القدس المقدسة، خصوصا قانون ضم القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل عام 1967 باطلة وكأنها لم تكن، ولا بد من إلغائها".

والثلاثاء هاجم نتنياهو قرار المنظمة، مع إشادته بـ"النجاح الدبلوماسي" الذي اعتبر أن إسرائيل حققته خلال الأشهر القليلة الماضية، بشأن قرارات عدة لمنظمة اليونيسكو حول القدس.

وقال نتنياهو: "عدد الدول التي دعمت هذا الاقتراح السخيف يواصل التراجع. قبل عام كان عدد الذين أيدوه 32 دولة، قبل 6 أشهر انخفض هذا العدد إلى 26، واليوم أصبح 22 فقط".

كما ندد مسؤولون إسرائيليون بصدور هذا القرار الثلاثاء في ذكرى قيام دولة إسرائيل، واعتبر وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان أن التصويت "يعني نكران سيادة إسرائيل على مجمل القدس، وتقديم بلدنا على أنه بلد محتل، في اليوم الذي نحتفل فيه باستقلالنا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات