• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الخميس 04/05/2017 - 05:07 بتوقيت نيويورك

اليابان تعلن أنها ستقدم مساعداتها المالية لفلسطين من خلال الصندوق الاستئماني للبنك الدولي

اليابان تعلن أنها ستقدم مساعداتها المالية لفلسطين من خلال الصندوق الاستئماني للبنك الدولي

المصدر / وكالات

قالت ممثلية اليابان لدى دولة فلسطين"إن حكومتها التزمت بمبلغ 8 مليون دولار، لدعم وزارة المالية  والتخطيط، من أجل التغلب على الوضع المالي المتأزم التي تواجهه، وذلك من خلال الصندوق الاستئماني متعدد المانحين للخطة الفلسطينية للإصلاح والتنمية (PRDP-MDTF)".

وأوضحت الممثلية في بيان صحفي، اليوم الخميس، "أنه تم تحويل المبلغ الى الحكومة الفلسطينية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وتأتي هذه المساعدة كجزء من مساهمة اليابان بمبلغ 47 مليون دولار تحت إطار الموازنة".

وأشارت إلى أن هذه المنحة تأتي في الوقت الذي يتطلب دعم الميزانية، من أجل الحفاظ على الاستقرار، ودفع السياسات بطريقة متسقة، موضحة أنها تعتبر المساهمة الخامسة من اليابان الى "الصندوق الاستئماني"، والذي أنشئ عام 2008.

وأضافت في بيانها، أن هذا الصندوق يعد أمرا أساسيا في دعم خطة التنمية الوطنية الفلسطينية، وصمم، من أجل تعزيز قدرتها، للحفاظ على عدد من الإصلاحات الهامة، وبالتالي تعزيز المزيد من التقدم، والاستقرار،  في الاقتصاد الفلسطيني، فضلا عن المجتمع ككل.

وتطرق البيان إلى دعم اليابان جهود التنمية في فلسطين، ماليا، وتقنيا، وسياسيا، من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، للاستعداد لاقامة دولته المستقبلية، وتقوم بتقديم مساعدات مماثلة لمدينة أريحا الصناعية الزراعية (JAIP)، وهو مشروع ريادي لمبادرة اليابان "ممر السلام والازدهار"، الذي أطلق عام 2006، حيث ساهمت بأكثر من 20 مليون دولار لهذا المشروع.

كما أنها قدمت المساعدات الإنسانية من خلال "الأونروا"، و"اليونيسيف"، ووكالات الأمم المتحدة الأخرى، فضلا عن المنظمات غير الحكومية المحلية، والمجالس المحلية، لمشاريع التنمية الخاصة بهم، وقدمت حكومة اليابان حتى الآن ما يقرب من 1.8 مليار دولار في المجموع منذ عام 1993.

الأكثر مشاهدة


التعليقات