• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/05/2017 - 03:04 بتوقيت نيويورك

"بوكو حرام" تطلق سراح 82 تلميذة مقابل الإفراج عن متشددين



المصدر / وكالات

أعلنت الحكومة النيجيرية أن جماعة "بوكو حرام" أطلقت سراح 82 تلميذة من مجموعة تضم ما يزيد على 200 فتاة، كانت اختطفتهم من شمال شرق البلاد في نيسان 2014، مقابل الإفراج عن سجناء.

وقالت الرئاسة النيجيرية، في حسابها على موقع "تويتر"، إن نيجيريا تشكر سويسرا واللجنة الدولية للصليب الأحمر للمساعدة في إطلاق سراح الفتيات من خلال "مفاوضات مطولة".

ومن المقرر أن يستقبل الرئيس محمد بخاري، الفتيات في العاصمة أبوجا. ولم تكشف السلطات عن عدد المشتبه بهم الذين تسلمتهم "بوكو حرام" أو عن أي تفاصيل أخرى.

وقال مصدر عسكري إن الفتيات موجودات حاليا في منطقة بانكي القريبة من الحدود مع الكاميرون حيث يخضعن لفحوص طبية قبل نقلهن جوا إلى مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو. وسيتم نقل الفتيات من هناك جوا إلى العاصمة أبوجا.

وكان خطف الفتيات حدثا كبيرا خلال تمرد "بوكو حرام"، الذي دخل عامه الثامن، دون أن تلوح في الأفق أي بادرة على انتهائه. وجرى خطف نحو 220 تلميذة من داخل مدرستهن.

وأطلق سراح أكثر من 20 فتاة في تشرين الأول العام الماضي، في اتفاق برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وفرت أخريات أو جرى إنقاذهن في حين يعتقد بأن 195 كن في الأسر قبل إطلاق السراح الذي أعلنت عنه الحكومة يوم السبت 6 أيار.

وكان الرئيس النيجيري قد أعلن الشهر الماضي، أن الحكومة تتفاوض لتأمين إطلاق سراح باقي الفتيات.

ورغم أن قضية فتيات تشيبوك هي الأشهر إلا أن "بوكو حرام" خطفت الآلاف من الكبار والأطفال الذين جرى إهمال حالاتهم.

وقتل المتشددون أكثر من 20 ألفا وتسببوا في نزوج أكثر من مليونين خلال تمردهم الذي يهدف إلى إقامة خلافة إسلامية في شمال شرق نيجيريا.

المصدر: رويترز

الأكثر مشاهدة


التعليقات