• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاحد 07/05/2017 - 03:24 بتوقيت نيويورك

الرئيس عباس حمل معه خرائط فلسطين لشرحها لترامب

الرئيس عباس حمل معه خرائط فلسطين لشرحها لترامب

المصدر / وكالات

قالت مصادر أمريكية، إن الرئيس عباس عرض على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خريطة فلسطين منذ العام 1937 وحتى الآن، بهدف توضيح تآكل الأراضي الفلسطينية بفعل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الرئيس لترامب، أن خرائط القضية الفلسطينية على مدى 70 عامًا بدءًا من خارطة فلسطين التاريخية ثم مشروع التقسيم الأول عام 1937 والثاني عام 1947 ثم عام 1948 ماذا تبقى لنا، ثم بالأخير ماذا أبقى الإسرائيليون للفلسطينيين ببناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية.

ولذلك، فقد أشار الرئيس عباس إلى أنه في حال استمرار الاستيطان "فكيف يمكن بناء الدولة الفلسطينية، ومن هنا فإننا نرفض الاستيطان ونعتبر أنه غير شرعي، ولا بد من معالجته على هذا الأساس عندما نجلس على الطاولة".

كل ذلك الشرح تم في فترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة في جلسة ثنائية اقتصرت على الرئيسين ومن ثم انتقلا إلى الكابينت روم في البيت الأبيض، حيث انضم إليهما الفريقان الأمريكي والفلسطيني.

وفي اللقاء في الكابينت روم، تحدث المسؤولون الفلسطينيون كل في اختصاصه، شارحين الموقف الفلسطيني من كل القضايا.

وأضاف الرئيس عباس "باختصار شعرنا بأن الرجل جدي وهو مقبل على إيجاد حل ومستعجل على هذا الحل، ونرجو أن يحدث ذلك، وقلت له إننا جاهزون ومستعدون لإرسال وفد فوري إلى أمريكا لبدء المفاوضات بالشكل الذي ترونه مناسباً".

وأضاف "هذه هي الأسس التي لدينا وهذه هي مواقفنا ولا نطالب بأكثر من الشرعية الدولية".

وتابع الرئيس "وأنا كنت سعيداً جداً بما لمسته من الرئيس ترامب من استعداد جيد جداً لديه لكي يواصل، ولا أقول إنه قبل ما قلته، ولكنه على الأقل استمع إليَّ بشكل جيد وبشكل مهتم جداً، وأتمنى أن يكون قد اقتنع، ولكن هذا يحتاج إلى وقت، وأظن أنه بحاجة لمعرفة تفاصيل أخرى".


الأكثر مشاهدة


التعليقات