• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الاثنين 08/05/2017 - 03:33 بتوقيت نيويورك

ماكرون تفوق بصغر سنه على رئيس قتل مشروعه 120 ألف مصري

ماكرون تفوق بصغر سنه على رئيس قتل مشروعه 120 ألف مصري

المصدر / وكالات

إيمانويل #ماكرون، البالغ 39 سنة، يتمها في 21 ديسمبر المقبل، هو أصغر رئيس بتاريخ #فرنسا منذ إمبراطورها#نابليون_بونابرت، وبفوزه في انتخابات أمس الأحد، أزاح رئيساً ظل الأصغر سناً بين رؤسائها طوال 169 سنة للآن، وهو #شارل_لويس_نابليون، ابن أخ الإمبراطور البونابرتي نفسه، وأول من يتم انتخابه بالتصويت الشعبي المباشر في التاريخ الفرنسي، والرجل الذي شقت فرنسا في عهده #قناة_السويس، وببنائها سقط 120 ألف قتيل، من أصل مليون مصري عملوا فيها حفراً وتشييداً طوال 10 سنوات.

في 1848 كان عمره 40 عاماً حين حصل على 5 ملايين و500 ألف صوت، من أصل 7 ملايين و500 ألف أدلوا بأصواتهم لانتخاب رئيس للجمهورية الفرنسية الثانية ذلك العام، في وقت لم يكن الدستور يسمح إلا بتولي الرئيس منصبه لولاية واحدة مدتها 4 سنوات فقط، لا الترشيح لثانية كما ينص الآن، إلا أن بونابرت انقلب في 1851 على الدستور والقوانين وجعل نفسه إمبراطوراً، عرفه التاريخ باسم نابليون الثالث.

لوحة له مع زوجته التي دشنت قناة السويس، وثانية لساعة موته ضحية من تضاعفات حبة حصى بمرارته

والفرق كبير بين Charles-Louis Bonaparte وإيمانويل ماكرون، ونسائي بشكل خاص، فالرئيس الفرنسي الجديد، متزوج بمن تكبره بأكثر من 25 سنة، وليس معروفاً عنه أي فضيحة نالت من سمعته في المجال العاطفي أو الجنسي، بحسب ما قرأت "العربية.نت" في سيرته، لذلك فهو بعكس شارل لويس نابليون، الموصوف بأنه كان "زير نساء" طوال حكمه كرئيس وإمبراطوار حتى وفاته في 1873 بعمر 65 سنة.. قتلته حبة حصى ظلت تعلّ في مرارته حتى قضت عليه.

لا ارتباط عاطفياً أو مغامرة جنسية، بالسر أو بالعلن

بالإضافة إلى زوجته Eugénie de Montijo التي أرسلها لتدشن قناة السويس في 1869 باحتفال تاريخي كبير، عرف 9 عشيقات، بينهن صاحبة لقب "أشهر ممثلة بأوروبا" وهي Elizabeth-Rachel Félix الموصوفة بأنها كانت فاتنة وساحرة الجمال لعوباً، إضافة إلى ابنة عمه ماتيلد بونابرت، وأيضاً Maria Anna Schiess وهي ألمانية الأصل أصبح أباً منها لابن غير شرعي، ومعها من عشيقاته كانت ألكسندرين إليونور، الأب منها أيضاً لابنين له غير شرعيين، فيما بعض الباقيات كن له عشيقات علنيات، وفي الوقت نفسه متزوجات.

ماكرون وزوجته الأكبر سناً منه بأكثر من 24 سنة، إخلاص ووفاء بلا فضائح منذ 21 عاماً

أما رئيس فرنسا الجديد، فتعرف بعمر 15 سنة إلى من كانت معلمته في المدرسة وأصبحت زوجته حين كان عمرها 43 فيما بعد، وهو كان بعمر 18 عاماً يوم الزواج من Brigitte Trogneux البالغة حالياً 644 سنة، وفقاً لتحقيق نشرته "العربية.نت" قبل أسبوعين، وفيه أنها جدة لسبعة أحفاد من 3 أبناء أنجبتهم من زوج سابق، أحدهم يكبر ماكرون أيضاً بأكثر من عامين. مع ذلك، لم يسجلوا على زوجها الرئيس الفرنسي الجديد، أي ارتباط عاطفي أو مغامرة جنسية مع غيرها، لا بالسر ولا بالعلن.

الأكثر مشاهدة


التعليقات