• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 09/05/2017 - 08:50 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية: فتح مراكز الاقتراع للتصويت للانتخابات الرئاسية

كوريا الجنوبية: فتح مراكز الاقتراع للتصويت للانتخابات الرئاسية

المصدر / القاهرة:غربة نيوز

فتحت مراكز الاقتراع في كوريا الجنوبية أبوابها، اليوم الثلاثاء، للتصويت في الانتخابات الرئاسية بعد عزل الرئيسة السابقة بارك غيون هي، إثر فضيحة فساد.

وذكرت وسائل الاعلام في كوريا الجنوبية، أنه سيتم تنصيب الرئيس المنتخب فور الإعلان الرسمي عن فوزه من قبل لجنة الانتخابات الوطنية في اجتماعها المقرر عقده صباح غدًا الأربعاء، وهو اجراء مختلف عن الانتخابات السابقة.

وأفادت لجنة الانتخابات، اليوم بأن نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية التاسعة عشر،  بلغت 63.7% بعد ساعات من  عملية الاقتراع 

ويتنافس 13 مرشحا للفوز بالرئاسة، فيما يتصدر مرشح الحزب الديمقراطي المعارض، مون جيه إن، استطلاعات الرأي بحوالي 42% من الأصوات، وأبرز منافسيه هونغ جون بيو، عن حزب "كوريا للحرية" المحافظ الحزب الحاكم السابق، ورجل الأعمال آن تشول سو، عن حزب الشعب حزب يسار الوسط.

وبدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية في البلاد صباح اليوم، في 13 ألف و964 مركز اقتراع على الصعيد الوطني، وفقا للجنة الانتخابات الوطنية.

وأظهر استطلاع الرأي الأخير حول الانتخابات الرئاسية في البلاد، الذي صدر يوم 3 مايو/أيار الجاري، أن "هونغ" و"آن" تعادلا بـ 18.6% في المركز الثاني، بينما تصدر "مون" السباق الرئاسي بواقع 42.4%..

ويضم سجل الناخبين المؤهلين للتصويت في الانتخابات الرئاسية، 42.4 مليون شخص أو 82% من أصل 51 مليون نسمة في البلاد، مما يمثل أكبر عدد من الناخبين في تاريخ البلاد.

وشارك أكثر من 25 مليون ناخب من العدد الإجمالي، ويشمل العدد الذين شاركوا في التصويت المبكر خلال يومي 4 و5 من الشهر الجاري، حيث بلغت نسبة التصويت 26.1%.

الأكثر مشاهدة


التعليقات