• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 12/05/2017 - 03:35 بتوقيت نيويورك

العراق.. عودة آلاف الأسر النازحة إلى المناطق المحررة

العراق.. عودة آلاف الأسر النازحة إلى المناطق المحررة

المصدر / وكالات

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في #الحكومة_العراقية عن عودة أكثر من 57 ألف عائلة نازحة منذ العام الماضي وحتى الآن إلى مناطقهم المحررة في محافظات #ديالى و #الأنبار و #صلاح_الدين.

وقال مدير قسم شؤون العودة في الوزارة، حمودي محجوب، في بيان له، إن "مراكز الوزارة لتسجيل عودة الأسر النازحة في محافظة الأنبار سجلت عودة 41624 أسرة إلى مناطقها المحررة في أقضية #الرمادي و #الفلوجة و #حديثة و#الخالدية و #هيت و #الكرمة، فضلاً عن العودة #ناحية_الصقلاوية ".

وذكر محجوب أن المراكز المماثلة في محافظة صلاح الدين "سجلت عودة 11093 أسرة نازحة لمناطقها المحررة في أقضية #تكريت و #الدور و #العلم و #سامراء و #الضلوعية و #الدجيل، إضافة إلى شرق #بيجي و #ناحية_دجلة ".

كما بيّن أن "فرع الوزارة في محافظة ديالى سجل عودة 5168 أسرة نازحة إلى مناطقها المحررة في المقدادية والخالص وخانقين وبعقوبة".

ولا يزال التوافق غائب في محافظة صلاح الدين بشأن السماح للنازحين في بعض المناطق بالعودة إليها رغم استعادتها من سيطرة تنظيم #داعش قبل أشهر.

وقال عضو مجلس المحافظة، منير حسين، في تصريح صحفي، إنه "حتى الآن لم يسمح بعودة نازحي قضاء بيجي شمال المحافظة سوى لنحو 10% من النازحين، فيما سمح لنحو 40% من النازحين بالعودة إلى ناحية يثرب".

وأوضح حسين أن "مجلس المحافظة ناقش وعلى مدى أشهر مضت قضية إعادة النازحين لمناطقهم المحررة، لكن حتى الآن لم يحصل توافق على السماح لهم"، مؤكداً أن "الوضع الإنساني لغالبية النازحين مأساوي".

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد لفتت إلى أن عدد النازحين جراء أعمال #العنف في العراق منذ مطلع 2014 قد تخطى عتبة الـ4 ملايين شخص، فيما أشارت إلى أن زيادة موجة #النزوح سببها القتال الدائر بين#القوات_الأمنية_العراقية و"داعش".

الأكثر مشاهدة


التعليقات