• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

تحطم مروحية عسكرية باكستانية قرب الحدود الهندية بايدن يعلن الحداد في أمريكا قائمة جديدة تفرضها باكستان لحظر السفر لتلك الدول فلسطين تجمد إلتماسها ضد واشنطن في الجنايات الدولية الخاص بهذا الشأن بالتفاصيل... الكشف عن البؤرة الحقيقة لفيروس كورونا الجديد أوميكرون الحكم على زعيمة ميانمار بالسجن أربع سنوات أوميكرون يهاجم جنوب أفريقيا بشراسة وسط ارتفاع عدد الإصابات جورج قرداحي يكشف تفاصيل استقالته ومصير عمل أولاده في الخليج غانتس يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في المعابر للضفة الغربية بن باراك: نحن في وسط موجة من الهجمات بتشجيع من حماس والجهاد قناة: واشنطن قد تعلن في القريب العاجل عن مقاطعة أولمبياد بكين أردوغان: يا سيد كمال لا يمكنك بعد الآن زيارة مؤسسة دون موعد مسبق ! وصول مستشار الأمن القومي الإماراتي لطهران وشمخاني باستقباله تنكيس الأعلام في أمريكا بعد وفاة السياسي الجمهوري بوب دول مندوب روسيا: هناك بادرة أمل في جدار مفاوضات فيينا

الخميس 31/08/2017 - 03:16 بتوقيت نيويورك

السفير الأمريكي: نشارك إسرائيل المخاوف من التمدد الإيراني في سوريا

السفير الأمريكي: نشارك إسرائيل المخاوف من التمدد الإيراني في سوريا

المصدر / وكالات - هيا

قال السفير الأمريكي "يهودي الديانة صهيوني الفكر" لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، إن الولايات المتحدة وإسرائيل تتبنيان موقفاً موحداً فيما يخص الوجود العسكري الإيراني في سوريا.

وأكد فريدمان في لقاء صحفي مع "جيروزالم بوست" الإسرائيلية، هو الأول منذ توليه منصبه في مايو (أيار) الماضي، أن الولايات المتحدة تتجاوب بشكل كبير مع المخاوف الإسرائيلية من الوجود الإيراني في سوريا.

وقام وفد إسرائيلي رفيع المستوى بزيارة لواشنطن لبحث القضية قبل أسبوعين.

وقال السفير الأمريكي، إن تل أبيب متخوفة من الوجود الإيراني في سوريا بعد هزيمة داعش، مضيفاً أن الحصول على الحقيقة الجلية فيما يخص التواجد الإيراني بسوريا بعد هزيمة داعش ما زالت غامضة في ظل التواصل مع الحكومة الأردنية وروسيا ونظام الأسد لتقديم توضيحات لطمأنة الحكومة الإسرائيلية.

ورفض السفير الأمريكي مناقشة الوجود الإيراني في سوريا وكيفية إخراجها بعد انتهاء الحرب الدائرة منذ 6 سنوات، موضحاً أنه "بالرغم من ذلك نبقى نحن وإسرائيل على الخط نفسه فيما يتعلق في هذا الأمر".

وخلال زيارته لموسكو، في الـ23 من أغسطس (آب) أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مخاوفه المتنامية إزاء الدور المتصاعد لطهران وتعزز موقعها في سوريا وعموم الشرق الأوسط.

كما اتهم نتانياهو إيران بالسعي لبدء حرب مع بلاده، ونشر قواتها، لهذا الهدف، في المناطق التي يتركها داعش في سوريا.

التعليقات