• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الثلاثاء 05/09/2017 - 02:42 بتوقيت نيويورك

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية بمناورات بحرية

كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية بمناورات بحرية

المصدر / وكالات - هيا

أعلنت البحرية الكورية الجنوبية، أنها أجرت اليوم مناورات ضخمة بالذخيرة الحية، لتحذير بيونغ يانغ من الإقدام على أي استفزاز في البحر، وذلك بعد يومين من إجرائها تجربة نووية.

وقال الكابتن شوي يونغ-شان قائد المجموعة الحربية البحرية الـ13 في بيان إنه "إذا قام العدو بأي استفزاز فوق سطح الماء أو تحت الماء، فسنرد فورا لدفنهم في البحر".

وأوضح البيان أن المناورات جرت في بحر الشرق (الذي يطلق عليه أيضا بحر اليابان)، وشاركت فيها قطع بحرية عدة، من بينها على وجه الخصوص، الفرقاطة "غانغوون" البالغة زنتها 2500 طن، وسفينة دورية زنتها 1000 طن، وسفن قاذفة لصواريخ موجهة زنة الواحدة منها 400 طن.

واختبرت كوريا الشمالية صباح الأحد قنبلة نووية، قالت إنها هيدروجينية مصغرة، يمكن تحميلها على صاروخ باليستي، ما أثار تنديدا دوليا شديدا.

وصباح الاثنين، أجرت سيئول مناورات عسكرية بالذخيرة الحية، شملت إطلاق صواريخ باليستية في محاكاة لهجوم على موقع للتجارب النووية في كوريا الشمالية.

وقالت رئاسة الأركان المشتركة في سيئول، إن الصواريخ الباليستية أصابت أهدافها في بحر اليابان، مضيفة أن التدريبات "أجريت كتحذير قوي" إلى الشمال.

كما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنها تعزز من دفاعاتها الوطنية، عبر عدة وسائل، من بينها نشر المزيد من المنظومات الأمريكية الدفاعية المضادة للصواريخ المعروفة باسم "ثاد".

الأكثر مشاهدة


التعليقات