• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

الجمعة 08/09/2017 - 04:04 بتوقيت نيويورك

مادورو يتهم رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض بالخيانة

مادورو يتهم رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض بالخيانة

المصدر / وكالات - هيا

اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الخميس "بالخيانة" خوليو بورغيس رئيس البرلمان المؤسسة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في هذا البلد، بسبب قيامه بجولة للحصول على دعم دولي ضد كراكاس.

وكان بورغيس التقى الخميس رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي اكدت له دعمها "الثابت". وكان التقى في اطار جولته الاوروبية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين ثم رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي الثلاثاء والمستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاربعاء.

وقال مادورو في خطاب في الجمعية التأسيسية الجديدة "لا فرق لدي في ما قالته ميركل او ملكة انكلترا، في فنزويلا هناك قضاء. نحن لا نتلقى اوامر من لندن او مدريد او واشنطن".

واضاف مادورو في خطابه امام اعضاء الجمعية التأسيسية البالغ عددهم 545 شخصا ينتمي جميعهم الى تياره التشافي (نسبة الى الرئيس الراحل هوغو تشافيز الذي حكم البلاد من 1999 الى 2013) ان بورغيس "يجب ان يحاكم بتهمة خيانة الوطن"، وهي جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن لمدة يمكن ان تصل الى ثلاثين عاما.

واتهم مادورو بورغيس بالتآمر مع الرئيس الاميركي دونالد ترامب الذي فرض مؤخرا عقوبات قاسية جديدة على كراكاس. وقال ان "ترامب وبورغيس متحدان في حملة عالمية ضد اقتصاد فنزويلا".

الأكثر مشاهدة


التعليقات