• facebook
  • twitter
  • google+
  • youtube
  • rss
أحدث الأخبار|

خامنئي ينفي ضلوع إيران في هجوم حماس على إسرائيل هذه الدول بدأت بإجلاء رعاياها من إسرائيل روسيا تتهم أميركا بالتحضير لتجارب نووية في صحراء نيفادا واشنطن تعرض على إسرائيل "خبراء" لتحرير الرهائن إستشهاد عضوي المكتب السياسي لحماس بغارة للاحتلال محمد بن سلمان يعلن موقف بلاده تجاه ما يدور في فلسطين حاليا النائب فضل الله: نقف لجانب الشعب الفلسطيني ومقاوميه قولا وعملا شعار 'الموت لإسرائيل' تحت قبة برلمان إيران توحش الاحتلال الاسرائيلي يطال المدنيين وسيارات الاسعاف والاعلاميين المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي يبكي قتلى الاحتلال! متحدث الجيش الإسرائيلي: المعركة ستطول.. وسنصل إلى كل مكان في غزة تحقيق ألماني بشأن تورط حماس في "جرائم قتل وخطف" الأمم المتحدة: الحصار الكامل لغزة محظور بموجب القانون الدولي مصر تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى الأردن ينفي استخدام قواعده لنقل إمدادات أميركية لإسرائيل

السبت 09/09/2017 - 02:50 بتوقيت نيويورك

معاريف : وفد اسرائيلي يسافر غدا الى واشنطن لمناقشة تغيير تفويض الاونروا

معاريف : وفد اسرائيلي يسافر غدا الى واشنطن لمناقشة تغيير تفويض الاونروا

المصدر / وكالات - هيا

كشفت صحيفة معاريف العبرية عن أن إسرائيل بدأت بحملة سياسية مع الإدارة الأمريكية لتغير التفويض الممنوح لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة والتي تعمل في خمسة مناطق في الشرق الاوسط هي لبنان وغزة والضفة وسوريا والاردن.

وحسب معاريف معاريف فإن مسؤول من وزارة الخارجية الإسرائيلية قام قبل أسابيع بزيارة الولايات المتحدة وعرض حلولاً طرحتها اسرائيل ومساء غدٍ السبت سيتوجه لواشنطن وفد إسرائيلي يرأسه نائبة وزير الخارجية تسيبي خوتوفيل وستلتقي هناك مع السناتور تيد كروز المسوؤل عن هذا الملف.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة الإسرائيلية لتغير مكانة "الأونروا" تمت بسبب الفرصة الحالية بفضل العلاقات القوية مع الادارة الامريكية التي لديها موقف متصلب ضد الامم المتحدة وذلك بعد أن كشفت إسرائيل أن عدد من موظفي وكالة الغوث ينتمون لحركة حماس وبسبب استخدام حماس مرافق وكالة الغوث لتخزين أسلحه كما تدعي إسرائيل. كما تدعي إسرائيل أن وكالة الغوث تحرض ضد إسرائيل.

ووفقا لنتنياهو فوكالة الغوث تخلد مشكلة اللاجئين الفلسطينيين ولا تجد حلاً لها لذلك يجب تفكيك وكالة الغوث ودمجها في في ممثليات أخرى للأمم المتحدة وقد أبلغ نتنياهو بذلك مندوبة أمريكا في الامم المتحدة نيكي هيلي خلال زيارتها الاخيرة لإسرائيل.

وبعد تصريحات نتنياهو طلبت وزيرة نائب وزير الخارجية تسيبي خوتوفيل الجهات المختصة في الخارجية الاسرائيلية لفحص الامر وقد اتضح بان تفكيك وكالة الغوث وتغير مكانتها يتطلب تصويتا في الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة، ولان التصويت اوتوماتيكيا يضمن خسارة "إسرائيل" اتجهت الخارجية الامريكية لاتباع طريق آخر والتوجه للكونغرسالأمريكي المؤيد لإسرائيل.

وقالت الصحيفة ان إسرائيل تعارض وقف الدعم المالي لوكالة الغوث في الماضي خشية ان تتحمل المسؤولية عن ملايين آلاف اللاجئين الفلسطينيين في الضفة وغزة ولذلك تسعى لتغير مكانة ووصف " اللاجئ" الفلسطيني فقط.

الأكثر مشاهدة


التعليقات